https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الفنان التطواني عمران شقارة بالبرلمان الاوربي الموسيقى في خدمة السلام

كنال تطوان / الكاتب : يوسف بلحسن

شارك الفنان التطواني المتألق “ايت الله عمران شقارة” في ملتقى مستقبل المسلمين في اوروبا بين حوار الحضارات والاسلاموفوبيا من خلال احياء حفل موسيقي روحي بمشاركة كل من العراقي سهاد نجيع (الة القانون) وحسن الرحال (مغربي مقيم في بلجيكا) وتونسي على الايقاع .

اللقاء الفكري الذي نظم بالبرلمان الاوربي ببروكسيل بلجيكا تناول ملف الحوار بين الاديان ونبد الكراهية والاسلاموفوبيا قد عرف مشاركة نخبة من رجال السياسة والفكر من مختلف البلدان نذكر منهم : محمد بن عبد الكريم العيسى السكرتير العام لعصبة مسلمي العالم اندري ازولاي رئيس جمعية موكادور عبد العزبز عثمان التويجري المدير العام الايسيسكو كوثر فال رئيسة افريكا ميديا .

وفي تصريح للفنان التطواني ايت الله عمران شقارة للقناة الاخبارية كنال تطوان قــال “الفن يمكنه ان يلعب دورا مهما في التقريب بين الشعوب والحضارات وان تمازج الارواح يتم كذلك عبر الالحان والتمازج الموسيقي بين مختلف الحضارات و عبر مناطق العام”.. واضافة قائلا ” كثيرا ما نلتقي مع اصدقاء من دول بعيدة لا تربطنا بهم اية صداقة ولكننا نتمازج موسيقيا ونبدع في حفلات بين اصناف متنوعة : عربي اندلسي فلامنكو لاتيني وغيره ” وختم حديثة “خلال هذا اللقاء السياسي والفكري والفني اكدنا هذا المعطى خدمة للسلام وللتعايش بين الشعوب”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.