هل الحرائق الغابوية في مرتيل بفعل “مافيا العقار” ؟

canal tetouan0 | 2017.02.04 - 6:11 - أخر تحديث : السبت 4 فبراير 2017 - 6:11 مساءً
شــارك
هل الحرائق الغابوية في مرتيل بفعل “مافيا العقار” ؟

كنال تطوان / طنـ24ـجة – محسن الهاشمي

شهدت غابة “لاميدا” بضواحي مدينة مرتيل أمس الجمعة، نشوب حريق جديد في مساحة مهمة من غطائها النباتي، الأمر الذي استدعى تدخل الوقاية المدنية لإطفاء الحريق قبل انتشاره على نطاق واسع.

وعملت عناصر الوقاية المدنية على اطفاء الحريق، الذي يأتي بعد عدة حرائق سبق أن شبت في هذه المنطقة في ظرف وجيز، الامر الذي يثير الكثير من الشكوك حول من يقف وراء هذه الحرائق خاصة أن حرارة الجو تبقى بعيدة عن الشكوك في موسم فصل الشتاء.

ويرى العديد من النشطاء بمدينة مرتيل، أن هذه الحرائق مفتعلة من جهات معينة، تسعى إلى القضاء على هذا المتنفس الطبيعي من أجل تحويلها إلى وعاء عقاري لبناء مركبات ومجمعات سكنية على أراضيها.

ونشر الاعلامي بمدينة مرتيل حسن الفيلالي الخطابي منشورا مرفوقا بصور الحريق يتهم فيه بشكل مباشر ما وصفهم بـ”لوبيات العقار” بكونهم وراء هذا الحريق، من أجل تحويل غابة “لاميدا” إلى وعاء عقار يضخ الملايير في أرصدتهم حسب قوله.

ويسير على نهج الاعلامي المذكور، عدد من النشطاء في مدينة مرتيل الذين ينشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يدعون إلى الحفاظ على غابة “لاميدا” باعتبارها المتنفس الوحيد المتبقي لهذه المدينة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مارتيلي says:

    ربما تكون عن قصد فمدينة مرتيل أصبحت مطمع لكل الشركات العقارية من أجل الإستيلاء على أكبر مساحة ممكنة من الأراضي لتنفيد مشروعاتها و تحقيق أهدافها رحمة الله على الخضروات الي كانت تأتي من الضيعات الفلاحية( بالواد المالح)وغير الأماكن وتزود بها الأ سواق المحلية،أما الآن أصبح العمران يغزو كل متر من مرتيل.

  2. 2
    تطواني says:

    ليس فيها أدنى شك لأن كل المفسدين توجهوا نحو مرتيل وقسموا المنطقة إلى مدن قزمية صغيرة حتى يتسنى لهم ابتلاعها