https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إنذار شديد اللهجة لـقـنــاة 2M !

قررت الهيأة العليا للاصتال السمعي البصري معاقبة القناة الثانية، بسبب بثها، في فقرة الجمال في برنامج “صباحيات دوزيم”، لطريقة وضع السيدات للماكياج على آثار الضرب.

وأوضحت الهيأة أن القناة الثانية “تجاوزت القانون المنظم للسمعي البصري”، وهو ما دفعها إلى توجيه إنذار للقناة.

كما أمرت الهيأة العليا للسمعي البصري من القناة الثانية من بث قرارها قبل البرنامج، والذي جاء فيه: “تبعا لبث حلقتي 23 و25 نونبر 2016 من برنامج صباحيات 2M، ولاسيما فقرة جمال التي قدمت كيفية إخفاء الآثار التي تظهر على وجه المرأة التي تتعرض للعنف، في غياب أي شجب أو مناهضة من لدن منشطات البرنامج، وكأن الأمر لا يعدو سوى أن يكون أمرا طبيعيا، ما من شأنه أن يكرس صورة المرأة الضحية ويشجّع، ولو بشكل ضمني، على التطبيع مع ظاهرة العنف ضد النساء، وذلك في تعارض مع مجهودات والتزامات بلدنا في مكافحة ذلك..

وأخذا بعين الاعتبار مجهودات القناة الثانية والاعتذار الذي تقدمت به بعد هذه الواقعة، قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال اجتماعه المنعقد في 18 يناير 2017 توجيه إنذار للقناة الثانية”.

وكانت مقدمت القناة الثانية قدمت اعتذارها عن الفقرة الخاصة بالماكياج التي تضمنتها حلقة برنامج صباحيات، التي بثت يوم الأربعاء 23 نونبر الماضي، والتي أثارت سخطا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تقديمها لكيفية “إخفاء آثار العنف على الوجه”، وهو ما اعتبر “مسا بصورة المرأة خصوصا أنها تزامنت مع الاحتفاء باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.