https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

دار الشعر بتطوان تستضيف مولاي عبد العزيز الطاهري ومراد القادري في برنامج “شعراء ونقاد”

كنال تطوان / متابعة

تستضيف دار الشعر بمدينة تطوان الفنان المغربي مولاي عبد العزيز الطاهري، والشاعر الزجال مراد القادري، في حلقة جديدة من برنامج “شعراء ونقاد”، يوم الجمعة 27 يناير الجاري، بفضاء مدرسة الصنائع والفنون الوطنية، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

ومولاي عبد العزيز الطاهري ذاكرة فنية مغربية حية، فهو مؤسس مجموعة ناس الغيوان وأحد أعلام مجموعة “جيل جيلالة”، ومعها أبدع رائعة “العيون عيني”، وهو عضو في فرقة الوفاء المراكشية للمسرح، التي أبدع معها رائعتها المسرحية “الحراز”. كما يعد هذا الفنان من أكبر حفظة الشعر الغنائي الشعبي و”قصايد” الملحون، فهو ديوان الشعر الغنائي الشعبي في المغرب، والزجال كاتب الكلمات والمؤلف المسرحي والمنشد والراوية والملحن.

ومراد القادري شاعر وزجال مغربي، ترجمت أعماله إلى عدد من اللغات، وهو باحث في الزجل والتراث الشعري الشفوي والعشبي بالمغرب والعالم العربي. وقد أعد القادري دراسة جامعية مؤسسة عن “جمالية الكتابة في القصيدة الزجلية المغربية الحديثة”.

وكانت الحلقة الأولى من برنامج “شعراء ونقاد قد استضافت الشاعر محمد الأشعري وإلى جانبه الناقد خالد بلقاسم، خلال شهر نونبر الماضي.

ويستضيف برنامج “شعراء ونقاد” شاعرا مغربيا مرموقا وناقدا متخصصا يضيء تجربته ويقدمها، بينما يتم الإنصات إلى تجربة الشاعر، وهو يلقي قصائده في ضيافة دار الشعر.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.