https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شوارع مدينة تطوان تتحول إلى مطرح للنفايات !

كنال تطوان / الكاتبة : ياسمينة الصبيحي 

تحولت شوارع مدينة تطوان في الآونة الأخيرة إلى مطرح للنفايات، وأينما وليت وجهك تـجـد أكــوامــاََ متراكمة من الأزبال والأكياس البلاستيكية مرمية قرب الحاويات.

وحسب جولة تفقدية قام بها طاقم القناة الاخبارية كنال تطوان، فان ساكنة الحمامة البيضاء عبرت عن استياءها الشديد من هذا الوضع وضـاقت الأمرين جــراء تراكم الأزبــال بشكل مهول وسط الأحياء وتكدسها عبر مختلف شوارع المدار الحضري، ومــا زاد من حدتها هي الروائح الكريهة التي تنبعث منها .

وقد طالبت ساكنة تطوان التعامل بجدية وصرامة شديدة مع الشركة المفوض لها تدبير هذا القطاع، ووضع شروط حازمة تقتضي الإستمرار في العمل طيلة مدة العقد، كما طالبت بتحسين وضعية عمال النظافة والتعجيل بإصلاح وضعيتهم الإجتماعية نظرا للمجهودات الجبارة التي يبدلونها من أجل الحفاظ على نظافة المدينة .

الكاتبة : ياسمينة الصبيحي

5 رأي حول “شوارع مدينة تطوان تتحول إلى مطرح للنفايات !”

  1. العمال معهم الحق في تحسين وضعيتهم المادية، لكن الغريب في الأمر مع من يناقشون هذا الموضوع، المسؤولين غائبون المسؤولين هم سبب تراجع تطوان للوراء لا أحد يدافع عنها إلا في فصل الصيف تطوان في عهد قريب كانت تسمى ولاية تطوان والان أصبحت مجرد إقليم صغير لا أحد له غيرة عن هذه المدينة منتخبون ومسؤولين، لو كانت لهم غيرة لدفعو عنها لكي تبقى تطوان ولاية وخا قرار وزاري لأن تطوان هي الأولى سمياة ولاية بالشمال وقتطعات أجزاء مهمة تراب ولاية تطوان وضمها لطنجة على حساب تطوان، كل هذا فالمسؤولين والمنتخابون هم سبب عن هذا الوضع . أين انتم يأبناء المدينة الغيورين الحقيقين من ولاية كبيرة إلى عمالة إقليم صغير.

    رد
    • اين هي الجماعة الحضرية من هدا كله من الواجب ان تجعل من ينصب منصب التعامل مع شركة النظافة اشخاص في المستوى المهني والاخلاقي وليس حمام للنساء تقوم الطباخة لي فيه بتفريق السطولا على حسابهاوعمل مشاريع خاصة لنفسها ايييييييييييو رد بالك

  2. المشكل يا اخواتي يكمن في من له تفويض هدا القطاع الحساس بالتعامل مع شركة النظافة الا وهي مصلحة قسم البيئة والتدبير المفوض التي تسير من قبل اشخاص اقل ما يقال عنهم انهم لوبيين غير مسؤولين ولا يفقهون شيئافي تسيير هدا القطاع كما يقولون من الزبالة الى الطيفور متمثلين يسيدة معروفة بسمعتها السيئة وماخفي كان اعظم وشخص اخر لا علاقة له بهدا القطاع من تعليق الفريا فالشوارع الى حسابات بالملايير يجب محاربة هؤلاء الفاسدين الدين اخترقوا كل القوانين مما اوصل الشركة المفوض لها هدا القطاع خوض اضراب والثمن يدفعه الشعب المسكين واللوبيين في قسم التدبير يغرفان الهمزة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.