سبتة المحتلة تسعى لمنافسة طنجة !

canal tetouan0 | 2017.01.17 - 2:16 - أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 2:16 مساءً
شــارك
سبتة المحتلة تسعى لمنافسة طنجة !

كنال تطوان / طنج24ـة – سلوى العيدوني

تسعى مدينة سبتة المحتلة إلى الرفع من أعداد السياح الذين يزورون المدينة على متن السفن السياحية الكبرى، وفق برنامج عمل يهدف إلى اقناع هذه السفن بادراج ميناء سبتة ضمن برنامج رحلاتهم السياحية السنوية.

وحسب احصائيات سنة 2016 التي اعلن عنها رئيس ميناء سبتة المحتلة، خوسي تورادو، فإن 16 سفينة سياحية كبرى زارت ميناء سبتة المحتلة وحملت على متنها الالاف من السياح من مختلف جنسيات العالم إلى المدينة المحتلة.

ويهدف المهتمون بالقطاع السياحي في سبتة إلى الرفع من أعداد السياحة الذين يزورون المدينة على متن السفن الكبرى على غرار مدينة طنجة، التي أصبحت وجهة مهمة في برنامج رحلات السفن السياحية العالمية.

وصرح رئيس ميناء سبتة المحتلة، خوسي تورادو، لأحد وسائل الاعلام المحلية، أنه بصدد القيام بعدة مباحثات مع ممثلي السفن السياحية العالمية، من أجل اقناعها بالرسو في ميناء سبتة المحتلة كوجهة سياحية في برنامج رحلاتها.

ويُتوقع أن تعمل مدينة سبتة المحتلة على منافسة مدينة طنجة في هذا المجال، نظرا للقرب بينهما، رغم أن ميناء سبتة المحتلة غير قادر على استقبال سفن سياحية كبرى نظرا لصغر حجمه.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن ميناء طنجة المدينة، تمكن خلال سنة 2016 من استقبال أزيد من 50 سفينة سياحية كبرى، وهو عدد مرشح للارتفاع في السنوات المقبلة، نظرا لأعمال التوسعة التي يعرفها المرفأ المخصص لاستقبال السفن السياحية الكبرى.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين