https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية “السرطان .. كلنا معنيون” تقيم لقاء تواصليا بمدينة تطوان

كنال تطوان / موقع الجماعة – فاطمة البقالي

تحت شعار ”السرطان معاناة وآفاق ” نظمت جمعية السرطان كلنا معنيون لقاء تواصليا علميا مساء السبت 14 يناير 2017 بقاعة الاجتماعات باحدى فنادق تطوان ,حضره أخصائيو المراكز الوطنية للانكولوجيا بالرباط وطنجة , و ممثلو جمعية أطباء القطاع الخاص, وممثلو جمعية القطاع العام ونقابيو القطاع الخاص والعام  وثلة من المهتمين بالميدان الصحي .

مثلت جماعة تطوان المستشارة الجماعية ورئيسة اللجنة الاجتماعية والتنمية البشرية حكمت بادي وممثل جماعة المضيق .

يهدف اللقاء إلى البحث عن آليات التكفل بالمريض وتقديم العون المادي والمعنوي والنفسي لهذه الفئة من المجتمع .

بعد الكلمات الترحيبة لرئيسة  الجمعية , انطلق اللقاء التواصلي بمداخلات كل من  البروفسور الحفيظ من كلية الطب والصيدلة بطنجة الذي بشر الحضور بافتتاح مركز الأنكولوجيا بطنجة خلال بضعة شهور, للتخفيف من عناء تنقل المريض

وتدخلت الدكتورة فضل هير الزهور عن مركز الأنكولوجيا بالرباط التي أكدت على ضرورة الكشف المبكر لما له من أهمية في مشوار العلاج, ودعت إلى ضرورة الاستفادة من الحملات التحسيسية والقوافل الطبية المنظمة .والبروفيسور الريحاني عن المعهد الوطني للأنكولوجيا بالرباط , كما دعا الدكتور أبرو إلى التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام وتنظيم لقاءات وندوات لتبادل المعلومات والاستفادة من التطورات الطبية , وتدخل الدكتور حسام الحداد حيث حبذ جلسات الاستماع للتخفيف من معاناة المرضى, مشيرا إلى الدور الجبار الذي قامت به مؤسسة للا سلمى منذ تأسيسها سنة 2005 حيث فتحت مراكز متخصصة في كل من مدن الحسيمة ووجدة وفاس والعيون وأخرى مرتقبة بطنجة وآىسفي .

وقد أكد جميع الأطباء المؤطرين على استعدادهم لتقديم الدعم المادي والمعنوي والنفسي للمرضى, بعد ذلك فتح المجال لللإجابة على مختلف تساؤلات الحاضرين .

فاطمة البقالي

رأي واحد حول “جمعية “السرطان .. كلنا معنيون” تقيم لقاء تواصليا بمدينة تطوان”

  1. شكررررا لكم على هاد الاهتمام عن مرض العصر ونتمنى الاستعجال ولكم جزيل الشكر مع كل تحياتي للاسلمة الله يحفظها ويحفظ ملكنا والاسرة العلوية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.