موجة برد تجتاح اوروبا وتتسب في مقتل قرابة 20 شخصا

موجة برد تجتاح اوروبا وتتسب في مقتل قرابة 20 شخصا

كنال تطوان / وكالات

اجتاحت موجة من الصقيع أوروبا اليومالسبت مع درجات حرارة قطبية، تسببت في وفاة 20 شخصاً على الأقل في بولندا وإيطاليا وتشيكيا ودول أخرى، في حين غطت الثلوج مدينة إسطنبول.

وشهدت موسكو الميلاد الأورثوذكسي الأشد برودة منذ 120 عاماً، مع درجات حرارة بلغت نحو 30 درجة تحت الصفر ليلا، بحسب وكالة ريا نوفوستي

وسبب موجة البرد هذه التي يتوقع أن تستمر حتى الأحد، يعود إلى كتل هوائية قطبية تحركت من اسكندينافيا باتجاه وسط أوروبا.

وقضى 10 أشخاص بسبب البرد خلال يومين في بولندا، حيث تدنت درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق، كما أعلن السبت المركز الحكومي للأمن الوطني. والحصيلة مرشحة للارتفاع في نهاية الأسبوع إذ يتوقع أن تبقى درجات الحرارة دون 20 درجة تحت الصفر.

.في إيطاليا أدت موجة البرد التي تشهدها البلاد منذ الجمعة إلى وفاة سبعة أشخاص بينهم بولنديان. وبين الضحايا خمسة مشردين، وذلك رغم الإجراءات المتخذة الأسبوع الماضي لاستقبال من لا مأوى لهم قبل أن تتدنى درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر في بعض الأماكن.

وتساقطت الثلوج بكثافة على وسط إيطاليا وأيضاً في منطقة بوليا، حيث أغلق مطارا باري وبرينديزي صباحا وحتى في صقلية، ولكن ليس في روما. وقطعت عدة خطوط حديدية.

وفي تشيكيا قضى ثلاثة أشخاص بينهم مشردان بردا الجمعة والسبت في براغ، حيث تدنت درجات الحرارة إلى 15 درجة تحت الصفر.

وفي روسيا تراجعت درجات الحرارة إلى 24 درجة تحت الصفر في سان بطرسبرغ، حيث عثرت الشرطة على جثة رجل قضى جراء البرد ليل الجمعة السبت.

وفي تركيا شلت عاصفة ثلجية الحركة في إسطنبول، حيث ألغيت السبت مئات الرحلات الجوية. وتم إيواء نحو ستة آلاف مسافر بفنادق المدينة.

كما توقفت حركة الملاحة في مضيق البوسفور أحد أكثر ممرات العالم ازدحاماً. وقررت السلطات تسيير مترو إسطنبول كامل ليلة السبت إلى الأحد لتمكين السكان من التنقل.

وتوقعت الأرصاد الجوية تساقط الثلوج طوال نهار السبت على أن تتراجع العاصفة مساء، إلا أن درجات الحرارة ستبقى تحت الصفر في إسطنبول في الأيام المقبلة.

وفي فرنسا تدنت درجات الحرارة ليلا في المنطقة الباريسية وتراوحت بين 3 و11 درجة مئوية تحت الصفر.

كما شهدت ألمانيا ليلتها الأشد برودة هذا الشتاء مع تسجيل 26 درجة مئوية تحت الصفر في مدينتين في مقاطعة بافاريا، و25 درجة مئوية تحت الصفر في أوبرستدورف، في حين تراجعت الحرارة في برلين إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر.

 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين