جولات الملك الإفريقية تزعج موريتانيا وتدفعها لتهديد المغرب بالبوليساريو

canal tetouan0 | 2016.12.26 - 5:22 - أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 5:25 مساءً
شــارك
جولات الملك الإفريقية تزعج موريتانيا وتدفعها لتهديد المغرب بالبوليساريو

كنال تطوان / الاول – أمين مساعد 

يبدو أن جولات الملك محمد السادس إلى عدد من البلدان الإفريقية لم تعد محط إزعاج الجزائر فحسب، فحتى موريتانيا عبرت عن قلقها من ذلك، فقد جاء في مقال لجريدة «الأخبار» الموريتانية، نقلا عن مصدر دبلوماسي، لم تفصح عن اسمه، أن موريتانيا قد تفتح سفارة للبوليساريو في العاصمة نواكشوط إذا استمر المغرب في ما سماه «استفزازات إعلامية وسياسية».

وقال الدبلوماسي، أن موريتانيا تعترف بالبوليساريو منذ الثمانينات، مضيفا أن «عدم فتح سفارة للصحراويين بموريتانيا كان احتراما لمشاعر المغاربة، لكن استمرار الاستفزازات قد يدفعنا إلى فتح تلك السفارة».

وحسب مصدر الجريدة الموريتانية فإن «المغرب عمل استفزازات دبلواسية خطيرة لموريتانيا لا يعلمها أحد»، و«أن من بين هذه الاستفزازات إدخال المصطفى ولد إمام الشافعي بمطار محمد الخامس على وزير الخارجية الموريتاني الأسبق حمادي ولد حمادي أياما قليلة بعد إصدار موريتانيا مذكرة توقيف دولية بحقه».

واعتبر المصدر الديبلوماسي أن هناك استفزازات أخرى تتعلق « بزايارت الملك وبالتعاطي الدبلوماسي مع موريتانيا بشأن المؤتمرات الدولية المنظمة في الأراضي المغربية من بينها الإبلاغ المتأخر والمهين بالمؤتمرات والنشاطات الدولية التي يعنى البلد المضيف بتوجيه الدعوات لضيوفها».

وفي ما يعتبر تهديدا قال الديبلوماسي «إن موريتانيا لم تبدأ بالاستفزاز ولم ترد التصعيد مع المغرب، وقد صمتت كثيرا عن كل الاستفززات وعن الحملة المنظمة في الإعلام ومن الساسة المغاربة، لكن يبدو أن هناك في المغرب من يدفع للتصعيد»، حسب تعبيره.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    أرض حومة الفقوس بالملاليين في خطر says:

    على المغرب ان يحمي حدوده من مرتزقة البوليزاريو.. وعلى المسؤلين بإقليم تطوان أن تحمي الضعفاء من مافية العقار بمنطقة الملاليين ولا تساندهم ؟؟؟ حومة الفقوس في خطر والمداشر المجاورة من هذا المافية المسمى م . ش .81 هكتار ؟ نطلب من المسؤولين بتطوان والحكومة وجلالة الملك نصره الله أن يبعدو عنا هذا المافية ومن يساندوه في الاستيلاء على أرض الناس

  2. 2
    MOUHAJER says:

    3ndek lhak . al malalyine tahtader wala hayata liman tounadi ida nouhebat momtalakatona 3la aiy watanen sanatakalam. ( allah al watan almalik )nemero carte (mouhamad chaairi. chefar. L38365 né le 1960-07-14

  3. 3
    المعقول says:

    على الملك الالتفاتة لابناء شعبه فلقد ذاقوا مرارة الفقر والبطالة والاقصاء الاجتماعي قبل فوات الاوان