مجازو أمانديس يتهيأون لوقفة بوزارة الداخلية‎

canal tetouan0 | 2013.07.02 - 6:47 - أخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 6:47 صباحًا
شــارك
مجازو أمانديس يتهيأون لوقفة بوزارة الداخلية‎

كنال تطوان + / الكاتب : علي نصيح

“يواصل مجازو أمانديس وقفاتهم الاحتجاجية أمام كل مقرات الشركة، والجماعة الحضرية، بتنفيذ وقفة أمام ولاية تطوان، تهييئا للوقفة الاحتجاجية بوزارة الداخلية التي سيعلن عنها قريبا..” ذلك ما صرح به أحد أعضاء المكتب النقابي لمستخدمي أمانديس خلال وقفة صباح يوم الاثنين 1 يوليوز، على إثر تعنت المصالح المعنية التي تتجاهل مطالبهم ،رغم عدة لقاءات مع الإدارة ومراسلة كل الأطراف لإقرار القرار الوزاري رقم 683 الصادر بتاريخ 15 دجنبر 2011، والذي سويت بموجبه وضعية حاملي شهادة الإجازة بكافة الوكالات ما عدا مجازي شركة ريضال الرباط ومجازي شركة أمانديس /  تطوان.

وأمام هذا “الحيف غير المبرر، وغير الدستوري”، كما ورد في البيان الأخير الصادر عن الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، والمكتب النقابي، المنضويين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خصوصا وأن دستور 2011 أقر مبدأ المساواة في جميع الحقوق مما “..جعلنا نحس بالغبن والحيف جراء إقصاء هذه الشريحة من حقهم العادل والمشروع، في التسوية إسوة بباقي نظرائهم..”  يضيف  البيان المؤرخ في 6.6. 2013.

كما اعتبر نفس البيان موقف الإدارة، خرقا سافرا لمبدأ المماثلة وضربا لمبدأ تكافؤ الفرص و للشفافية المفروض الحرص عليها، تنفيذا لروح الدستور والقوانين الجاري بها العمل..

ويطالب المكتب النقابي الإدارة إلى الإسراع في تحديد موعد انعقاد اجتماع اللجنة المنبثقة عن الاجتماع الأخير الذي جمع بين المكتب النقابي والإدارة بتاريخ 25/05/2013 وسلطة التدبير المفوض ولجنة المجازين لتدارس الملف بشكل جدي ومسؤول..

وقد سطر المكتب النقابي بمعية لجنة المجازين، برنامجا نضاليا في انتظار تلبية مطالب هذه الفئة، على الشكل التالي : الاثنين 10/06/2013 المقر الرئيسي لأمانديس تطوان _ 17/06/2013 المقر الرئيسي  لأمانديس تطوان ، ولاية تطوان _ 24/06/2013 المقر الرئيسي لأمانديس تطوان، الجماعة الحضرية تطوان _ 01/07/2013 وكالة الأزهر.

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين