المغرب يحتل المراتب الأولى عالميا في استقبال المهاجرين واللاجئين

canal tetouan0 | 2016.12.21 - 2:40 - أخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 2:40 مساءً
شــارك
المغرب يحتل المراتب الأولى عالميا في استقبال المهاجرين واللاجئين

كنال تطوان / أندلس برس – متابعة 

احتل المغرب المراتب الأولى عالميا في استقبال المهاجرين والاجئين الذين تركوا أوطانهم بسبب الحروب والنزاعات أو بسبب عوامل اقتصادية واجتماعية، حيث استقبل المغرب خلال الفترة الممتدة من يناير إلى متم أكتوبر من عام 2016 الحالي، 2 في المائة من المهاجرين واللاجئين، وفق ما أورده تصنيف عن المنظمة الدولية للهجرة.

وأكدت المنظمة الدولية أن المغرب استضاف بين يناير ودجنبر من العام الماضي، 3 في المائة من المهاجرين، أي أكثر من النرويج وفنلندا اللتان استضافتا 2 و1 في المائة على التوالي.

وتصدرت ألمانيا الائحة  باستضافتها لـ64 في المائة من المهاجرين، متبوعة باليونان (7 في المائة)، والنمسا (6 في المائة)، وهولندا وبلجيكا (5 في المائة)، والنيجر (4 في المائة)، ثم ليبيا التي استضافت ثلاثة في المائة من المهاجرين واللاجئين. وفق النتائج التي توصل لها التقرير.

وأوردت المنظمة الأممية، أن 7259 مهاجرا حول العالم لقوا حتفهم خلال سنة 2016، في مقابل 358 ألف و156 مهاجرا استطاعوا  النجاة، موردة أن البحر الأبيض المتوسط ابتلع 4901 مهاجر أثناء محاولتهم العبور نحو الأراضي الأوروبية، قي مقابل 3665 مهاجرا غرقوا في البحر المتوسط خلال العام الماضي. وفق ما عبرت عنه وثيقة أخرى تابعة للمنظمة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين