https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إطلاق مشروع نور بكل من تطوان والنواحي مرتيل، المضيق، الفنيدق !

كنال تطوان / متابعة 

ينظم المركز المغربي لدراسة الإرهاب والتطرف CMETE، ابتداء من 23 دجنبر الجاري، ثلاث ورشات تكوينية  الأولى موجهة لجمعيات المجتمع المدني المحلي، والثانية لشبيبة الأحزاب السياسة والثالثة لفائدة الصحافة المحلية. التابعة لكل من تطوان، مرتيل، المضيق، الفنيدق.

و يهدف  مشروع نور لتعزيز قدرات الفاعلين المدنيين المحليين من أجل مجتمع قوي و متماسك الرفع من قدرات الفاعلين المحليين  في التصدي لظاهرة التطرف العنيف عبر إدماج آليات مكافحتها في برامجهم، تعزيز وتبادل الآراء والعلاقات في ما يخص معالجة محفزات التطرف، تمكين المشاركين والمشاركات من التعرف على أشكال التصدي بناءا على المقاربة التعاونيةّ، التشبيك ونشر المعلومات والتجارب، تشخيص القدرات وتحديد الاحتياجات الخاصة في مجال مكافحة الظاهرة.

ويأتي هذا المشروع في إطار رؤية المركز القائمة على تضافر الجهود الوصول إلى مجتمعات يسودها التسامح والحوار والإيمان بالاختلاف ونبذ العنف. وإنطلاقا من الاهداف التي يسعى إلى تحقيقها والقائمة على الارتقاء بدور الثقافة في مواجهة آفة التطرف والإرهاب،  تطوير دور وسائل الإعلام في مكافحة جرائم الإرهاب والتطرف. طرح حلول علمية وعملية للوقاية من التطرف ولعلاج ظاهرة الإرهاب. إبداع وسائل وتقنيات الكترونية لمواجهة التطرف والإرهاب الالكتروني. تطوير دور الشباب والمؤسسات المعنية به في مواجهة التطرف والإرهاب . التنسيق مع المؤسسات التعليمية وتفعيل دورها في التصدي لظاهرتي التطرف والإرهاب، نشر ثقافة التسامح والحوار داخل المجتمع.

رأي واحد حول “إطلاق مشروع نور بكل من تطوان والنواحي مرتيل، المضيق، الفنيدق !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.