https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ترحيل عناصر أخطر عصابة إجرامية في الشمال من سجن طنجة !

كنال تطوان /طنجة 24 – متابعة

قررت الإدارة المركزية للسجون، اليوم الخميس، نقل الشقيقين مخلص وفهد لعبوش، المتورطين في مجموعة من القضايا المتعلقة بتكوين عصابة إجرامية والسطو المسلح على ناقلة أموال، إلى السجنين المحليين رأس الماء بفاس وتولال بمكناس، بدل إيداعهما سجن “سات فيلاج” المتواجد بمدينة طنجة، مسقط رأسهما ومكان تنفيذ جرائمهما.

وحسب محمد الهسكوري، عضو هيئة دفاع المدانين، فإنه وبعد صدور الحكم في حق هذين الأخيرين، تم نقلهما من سجن طنجة إلى سجن رأس الماء بفاس وتولال بمكناس، رغم أنهما في ما زالا في نظر القانون معتقلين إحتياطيين، بغض النظر عن أحكام الإدانة التي صدرت في حقهم أول أمس الثلاثاء.

وإعتبر الهسكوري، عبر تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك عنونها بـ “سابقة خطيرة، أن هذا النقل يصب ضد مصلحة موكليه، نظرا لأن هذا النقل سيصعب عليهما التواصل مع دفاعهما ومن زيارة والدتهما أيضا.

وكانت الغرفة الجنائية الأولى التابعة للمحكمة الاستئنافية بطنجة، قد أصدرت حكما يقضي بالسجن المؤبد في حق زعيم العصابة المدعو “مخلص لعبوش”، بعقوبة السجن المؤبد، وهي عقوبة شملت أيضا شريكه الأساسي في التهم المنسوبة إليه، المسمى “عبد الحق الزهري”، مع مصادرة جميع أملاكهما لفائدة إدارة الجمارك المغربية.

في الوقت الذي شملت باقي الأحكام السجنية كل من شقيق المتهم الرئيسي، ويدعى “فهد اللعبوشي” (10 سنوات)، عبد المجيد القاضي وأنور لمريزق (5 سنوات لكل منهما)، ويونس زعنان (4سنوات)، فيما قررت الهيئة القضائية، منح والدة المتهم الرئيسي المسماة “زهور ربوح”، بالبراءة من التهم التي وجهت إليها، بعد أن كانت قد توبعت في حالة سراح بتهم مرتبطة بالمشاركة في العمليات التي نفذها أفراد العصابة.

وكان  المتهمون، قد واجهوا تهما تتعلق بعدد من الجرائم، لا سيما جريمة الهجوم على ناقلة أموال بشارع مولاي رشيد “حي فال فلوري” في شهر غشت 2015، وقبلها جريمة مماثلة استهدفت ناقلة أموال أخرى بشارع مولاي عبد العزيز في فبراير 2014، فيما واجه  المتهم االرئيسي تهما تتعلق بتنفيذ جرائم قتل، من بينها جريمة باستعمال الرصاص استهدفت شابا، في أواخر ماي 2013.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.