مصر في موقف محرج بعد انسحاب 9 دول للقمة العربية الافريقية التي قاطعها المغرب

canal tetouan0 | 2016.11.23 - 4:23 - أخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 4:23 مساءً
شــارك
مصر في موقف محرج بعد انسحاب 9 دول للقمة العربية الافريقية التي قاطعها المغرب

كنال تطوان / الايام – متابعة

يبدو أن العزلة التي وجدت مصر نفسها فيها داخل القمة العربية الإفريقية التي تنطلق اليوم، بعد انسحاب 9 دول دفعتها للتسريع بايجاد حل  توافقي يرضي جميع الأطراف المشاركة .

وفي هذا الصدد يسعى الوفد المصري في ملابو على ايجاد حل للازمة الطارئة التي  أوقع فيها العرب منظمي القمة وفق ما نقلت صحيفة الفجر المصرية عن  مصادر دبلوماسية مطلعة.

موضحة أن الأمر ترتب عليه انسحاب وفود المغرب والسعودية والإمارات، مشيرة إلى أن هناك اجتماعات ستجرى على قدم وساق لحل الأزمة قبل انطلاق أعمال القمة.

كما أوضح المصدر أن مصر تحاول الاجتماع بوفود الدول المنسحبة، إضافة إلى ممثلي الاتحاد الإفريقي للوقوف على سبب مشاركة جبهة الصحراء في القمة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تتخذ القاهرة موقفًا بالمشاركة من عدمه خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويذكر أيضا أن وفود المغرب، والسعودية، والإمارات، قد أعلنت أمس الثلاثاء، انسحابها من القمة العربية الإفريقية بغينيا الاستوائية؛ بسبب إصرار الاتحاد الإفريقي على مشاركة وفد جبهة الصحراء في أعمال القمة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي says:

    مصر تعتبر من الدول الداعمة للكيان الوهمي في صحراء الجزائر لأنها لها حساسية من اللمملكة المغربية التي تدافع عن سيادتها التاريخية في الصحراء .وتتنكر مصر للموقف المغربي التاريحي معها في حربها مع الكيان الصهيوني .

  2. 2
    غير معروف says:

    9tiltona bhad sahra machofna moraha walo ila kan9oloh kan3awdoh