بنكيران يراهن على التفاهم مع أخنوش والاتحاد الاشتراكي خارج الحكومة !

canal tetouan0 | 2016.11.18 - 6:00 - أخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 6:00 مساءً
شــارك
بنكيران يراهن على التفاهم مع أخنوش والاتحاد الاشتراكي خارج الحكومة !

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة

بعد أزمة مشاورات تشكيل الحكومة، بسبب رفض بنكيران للشروط التعجيزية، التي رفعها في وجهه عزيز أخنوش، الأمين العام الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار، يبدو أن اللقاء، الذي عقده عبد الإله بنكيران مع أخنوش على هامش “كوب 22” سيكون مقدمة لحل الأزمة.

وكشف مصدر قيادي من حزب العدالة والتنمية لموقع “اليوم 24” أن بنكيران بصدد التهييء لعقد لقاءات أخرى مع أخنوش من أجل إقناعه بالتراجع عن الشروط التعجيزية، التي رفعها في وجهه في أول لقاء جمعهما.

المصدر ذاته، الذي طلب عدم كشف هويته، أوضح أنه في حالة تفاهم ابن كيران مع أخنوش، سيتم الإعلان عن تشكيل الحكومة دون حاجة إلى الاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية، والاتحاد الدستوري.

وأشار المصدر إلى أن ابن كيران يرغب في التفاوض مع أخنوش لوحده، وليس كممثل لحزبه، وحزب الاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبي. وأبرز أن ابن كيران يريد حكومة منسجمة، وليس حكومة أخرى داخل حكومته.

وكان عزيز أخنوش قد اشترط على ابن كيران استبعاد حزب الاستقلال من تشكيل الحكومة المقبلة، الشيء الذي رفضه ابن كيرن بشدة، وأعلنا استعداده لإعادة مفاتيح الحكومة إلى الملك، في حالة فشل تشكيلها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    والله انكمم تلعبون بمصير الشعب الدي لاحول ولا قوة الا بالله

  2. 2
    Ayoub says:

    Hamdo lillah ma3omri masawet 3la chi rowaybedate wala 3omri mansawet hit 3arfin chenno kayen