أسباب تدفع الشباب إلى العزوف عن الزواج

canal tetouan0 | 2013.06.26 - 10:33 - أخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2013 - 10:41 مساءً
شــارك
أسباب تدفع الشباب إلى العزوف عن الزواج

كنال تطوان + / دراسات

رصد تقرير حديث، ستة أسباب لعزوف الشباب عن الزواج، أبرزها الخوف والقلق من الارتباط نفسه، أو ما يعرف بـفوبيا الزواج، مرورا بقدرة الشباب على إقامة علاقة جنسية، وصولا إلى الخوف من الالتزام والمسؤوليات.

ولخص تقرير لمجلة مجلتك الشبابية، أسباب عزوف الشباب عن الزواج في ارتباط الشاب بعلاقات كثيرة مع فتيات، الذي يصيبه بنوع من الشك في الجنس الآخر ما يمنعه من الارتباط.

كذلك فإن خوف الشاب من حرمانه من الاستقلالية، وتخيل نفسه يعيش ضمن منظومة حياة زوجية روتينية له أثر لافت في إعادة التفكير في المسألة.

وثالث الأسباب، يتمثل في الخوف من التسرع في الزواج من فتاة حتى وان كان يحبها، ثم يلتقي بفتاة أحلامه بعد الزواج، ما يجعله يؤجل الزواج أملاً في الالتقاء بفتاة أحلامه تلك.

وتأتي قدرة الشاب على إقامة علاقة جنسية مع فتيات أخريات سببا يجعله يفضل الممارسات غير الشرعية عن نظيرتها في الارتباط الرسمي رابع الأسباب.

أما السبب الخامس، يتمثل في خوف الشاب من الالتزام بمسؤوليات واضطراره إلى مجاملة أهل وأقارب العروس، فيما يأتي آخر الأسباب، متمثلاً في خوف الشاب من فشل علاقته فيضطر للطلاق.

ورصد التقرير انه لعلاج فوبيا الزواج على الشاب أن يدرك أولا أنه مصاب بهذه الفوبيا، ثم يعرف الأسباب التي جعلته يعاني منها ليحاول مواجهتها، خصوصا إذا كان شخصا مترددا، و لا بأس إذا طلب من أسرته مساعدته و تشجيعه على الزواج لأن هذا الأخير سيكون خطوته الأولى نحو الاستقرار.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين