جبهة البوليساريو الانفصالية تستفز المغرب من جديد !

canal tetouan0 | 2016.11.10 - 11:34 - أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 11:34 مساءً
شــارك
جبهة البوليساريو الانفصالية تستفز المغرب من جديد !

كنال تطوان / وكالات – متابعة

عادت جبهة البوليساريو الانفصالية لاستفزاز المغرب من جديد من قبل الاتحاد الإفريقي وذلك كرد فعل على طلب الانضمام الذي تقدم به المغرب للعودة إلى حضن الاتحاد وهو الطلب الذي أزعج الجبهة وقيادييه وداعميها .

وفي هذا الصدد قال محمد سالم ولد السالك، أحد قياديي البوليساريو، إن الجبهة “لا تعارض استرداد المملكة المغربية لعضويتها في الاتحاد الإفريقي”، وفق تعبيره.

وأضاف ولد السالك، في ندوة صحافية عقدها بمقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن “المغرب له حق العودة إلى الاتحاد”، مستدركا بالقول “على الرباط أن تحترم قرارات الاتحاد والأمم المتحدة بشأن الصحراء”.

وتابع المتحدث ذاته “قبول الاتحاد الإفريقي لعضوية المغرب دون اعتراف المملكة بحدود الصحراء المعترف بها من طرف منظمة الأمم المتحدة والاتحاد نفسه سيعتبر مخالفا للمبادئ الأساسية لميثاق المؤسسة القارية”، على حد تعبيره.

ويرى مراقبون أن هذا الموقف يأتي في إطار مواجهة الدبلوماسية المغربية التي أحدثت اختراقات في جدران عدد من الدول الإفريقية التي كانت داعمة لقضية البوليساريو.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر دبلوماسي إفريقي أن “عقد ولد السالك مؤتمرا صحفيا في مقر الاتحاد الإفريقي هو محاولة لاستفزاز المغرب”.. وأضاف أن البوليساريو تبذل جهودا دبلوماسية مضاعفة لاحتواء التمدد المغربي، حيث كسبت المملكة جولة مهمة بتأييد أكثر من 34 دولة إفريقية وقبول الاتحاد الإفريقي استعادتها لعضويته، وإدراج ذلك في أجندة القمة القادمة المزمع عقدها في أديس أبابا.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين