زيان يطالب الملك بحل البرلمان وإعلان حالة الاستثناء !!

canal tetouan0 | 2016.11.07 - 10:52 - أخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 10:52 مساءً
شــارك
زيان يطالب الملك بحل البرلمان وإعلان حالة الاستثناء !!

كنال تطوان / اليوم 24 – عبد اللطيف حيدة

بعدما قاطع الانتخابات الأخيرة، وهاجم القوانين ذات الصلة بالانتخابات حينهما، معتبرا بأنها لا توفر الجو الملائم للتنافس الشريف، دعا محمد زيان، رئيس الحزب المغربي الليبرالي، الملك محمد السادس إلى تحمل مسؤوليته وإعلان حالة الاستثناء في المغرب.

وطالب رئيس الحزب المغربي الليبرالي في فيديو مصور، الملك محمد السادس بحل البرلمان، وإنهاء صلاحيات عدد من المسؤولين في البلد.

واعتبر زيان، أن “كل من يوجد في البرلمان جاء بالرشوة”. وأضاف “جميع المناصب حصل عليها أصحابها بالمال، بعدما رشحت الأحزاب، ما أسماهم ب “أصحاب الشكارة”، وتم تشجيع الارتشاء، مما أفسد الجو السياسي في البلاد”.

ودعا المتحدث ملك البلاد إلى “الاعراض عن المسؤولين السياسيين وتعيين 11 من أدمغة البلد لتسيير المغرب، وإنهاء الجدل الذي يمضي بالمغرب نحو الكارثة”، بحسب تعبير المتحدث.

وهاجم رئيس الحزب المغربي الليبرالي المحيط الملكي. واعتبر أنه “لا يريد إلا زرع الفتنة في البلد”.

وقال “منذ عقد، ونحن نشك في محيط الملك، لأنه يريد أن يأتي بأنصار العاملين مع الجهات الأجنبية لتسيير شؤون المغرب الداخلية”.

واعتبر زيان أن “محيط الملك هو الي خلق البيجيدي والبام كبديل، كما خلق بعض الأجهزة والمصالح الاقتصادية التي تعمق الأزمة في البلد”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    الهاشمي says:

    نطلب منك يا جلالة الملك الغاء الانتخابات وتعيين ادمغة يسيرون البلاد ب الكونطرا فمن تثبث اللجدارته يمشي وخلي لبلاصا لي باغي يخدم

  2. 2
    dando says:

    أشاطرك الرأي.وان كنت ليس من انصارك.