هذه هي البرلمانية التي وصفت سكان الريـف بـ”الأوباش” عقب الأحداث الأخيرة !

canal tetouan0 | 2016.11.01 - 7:19 - أخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 7:21 مساءً
شــارك
هذه هي البرلمانية التي وصفت سكان الريـف بـ”الأوباش” عقب الأحداث الأخيرة !

كنال تطوان / متابعة

سارع حزب الاتحاد الدستوري الى استصدار بلاغ بشأن ما صدر عن خديجة الزياني، عضو الفريق النيابي للحزب، والتي كتبت في تدوينة لها مثيرة للجدل، يومه الثلاثاء فاتح نونبز 2016، على صفحتها بالفاييسبوك، أن ” الحسن الثاني كان صادقا حين وصف أهل الريف بالاوباش”، وذلك في تعليقها على الاحتجاجات التي رافقت وفاة محسن فكري بائع السمك بالحسيمة.

وذكر الحزب في بلاغه أنه “ونظرا لخطورة ما جاء في هذا التعليق الشخصي، والذي لا يترجم من قريب ولا من بعيد موقف الاتحاد الدستوري، ولا فريقه النيابي، فان الاتحاد الدستوري إذ يتبرأ من مثل هذهالتعليقات غير المسؤولة، ويدينها بشدة، يعتزم إجراء بحث حول حقيقة هذا التعليق ودوافعه، قبل أن يجري المساطر الداخلية المنصوص عليها في النظامين الأساسي والداخلي للحزب ويتخذ ما يلزمه من إجراء على ضوء نتائجها.”

من جهة اخرى أورد حزب الحزب في بلاغه دائما أنه ” يُتابع استمرار تداعيات أحداث الحسيمة الأليمة،ـ وما يصاحبها من تفاعل لدى كافة فئات الشعب المغربي، يسجل بإكبار التدخل السريع والحاسم للملك، وإصراره على إجراء بحث دقيق وشامل لمجريات هذه النازلة، كما يؤكد في ذات الوقت على ضرورة إعمال المساطر القانونية الكاملة، من اجل الكشف عن كل المتورطين في هذه الجريمة، وإلحاق العقاب الشديد بكل من يستحق منهم العقاب.”

ونبه حزب الحصان في بلاغه بـ”ضرورة استحضار وحدة مصير الشعب المغربي وتضامن كل فئاته، باعتبارهما العنصرين اللذين ضمنا على الدوام قوة هذا البلد ووقوفه في وجه كل من يسعى الى النيل من تماسكه ووحدته”.

يشار إلى أن البرلمانية عن حزب الاتحاد الدستوري، سارعت إلى حذف حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فور أن تناقلت منابر إعلامية مختلفة تدوينتها.

img_2218

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    الشريف says:

    بالعكس ناس الريف من اطيب خلق الله…

  2. 3
    ريفي says:

    إن شاء الله إجرا نشي واحد من ولادك كيف ماجرا أخون محسن رحمه الله. ديك ساعة نسمعوا جوابك. واش حنا أوباش أولا بشر ياﻷوباشية دبصاح.الله يخود فيك الحق. روافا جابوا العز لي المغرب ووالمغاربة. حنا أحفاد عبد الكريم الخطابي. أريف تمارتينوا للاس تيمورا.

    • 4
      غيورة على الوطن says:

      اللي ماكايعترفشي بالريفيين يمشي يقرأ التاريخ و ااتحداه ادا ما ضربلهم السلام … رجال و نساء الريف أحرار لا يرضون بالدل

  3. 5
    إكرام says:

    كل هذا غير كاف لإدانة النائبة “المحصنة”،!!! أهذا ما أنتجته لنا كوطا النساء،!؟،أين هو بعد النظر،؟أين هو الحس السياسي؟،أبأمثال هؤلاء النسوة سنشرع القوانين لبلادنا!؟،نتمنى اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد غوغائية هذه النائبة.

  4. 7
    انوار says:

    سكان الريف جديون و أخيار و أحرار، فلا داعي لترديد إساءة ستظل مدانة عبر التاريخ، ولا داعي للتشفي و الترويج للكراهية بين أبناء الوطن الواحد

  5. 9
    تطوانية says:

    كلمتك التي سحبتها من موقعك الفايسبوك لن ترحمك مما سينتظرك انك اقل ما يقال عنك انك زنقاوية عنصرية نازية وفي امريكا يحرقون كل نازي واخرها كانت امراة ارجعي الى التقرير وكما يقال سماهم على وجوههم ووجهك اقل ما يقال عنه وجه خنزير

  6. 10
    اسماعيل تطوان says:

    شوف على وجه الخنزير عندها

    شنو كتنتظرو من هاذ الوجوه …

    تفوووو. …عليك الخانزا

  7. 11
    ابو يوسف says:

    برلمانية غير مسؤلة اقل ما يتخذ في حقها “الطرد من الحزب” ولا يمكن لمثل هؤلاء ان يمثل”الامة” لهل الريف..واهل سوس..اشد الناس غيرة على بلدهم..والدليل المواطن الوحيد الذي يهاجر وطنه من اجل جلب الاموال لوطنه..عكس ما نراه منكم..تهربون الاموال من “وطنكم”الى بلدان اخرى ..من هو الوطني اذا..!!

    • 12
      غيورة says:

      تعبنا و تتكهمنا من التنديد و الشجب و بلا بلا … نريد عقوبات ردعية … على الأقل الطرد لهذه المتسرعة الغير المسؤؤلة

  8. 13
    خالد says:

    تحية لسكان الريف المغاربة الأحرار حفدة الخطابي مفخرة كل المغاربة.والتاريخ يشهد بدالك أبى من أبى وكره من كره

  9. 14
    إكرام says:

    قريبا ستفعل كما فعل الكثيرون من قبلها لامتصاص غضب المغاربة و سكان الريف،ستخرج علينا لا شك بتصريح ستدعي من خلاله افتراءا أنها من أصول ريفية أو متزوجة بريفي…،وأن رد فعلها يعكس غيرتها على أبناء جلدتها،و سيصدقها للأسف الجميع!! لأن المغاربة طيبون ،خيرون و لطفاء.

  10. 15
    عبدو says:

    الاوباش هم من سمحوا لك بذلك المركز النيابي اما ريافة فبزاف عليك بطولتهم ضد الاستعمار تدرس في اكبر الجامعات . يجب على الحزب الذي تنتمين له ان يطردك من صفوفه فورا وذلك اضعف الايمان . اما انت فمصيرك مزبلة التاريخ لانك لا تفقهين شيءا في السياسة ولا في تاريخ المغرب . نحن اهل الريف اهل عزة وكرامة او سير شوف التاريخ الغبية الجاهلة .ريفي وافتخر

  11. 16
    ريفي says:

    ادا اسندت الامور لغير اهلها ريفي هو من اقترح هده العالمة الكبيرة لتكون وكيلة القاءيمة الوطنية ولكن هدا هو حزب الكيدار لا ياتي الا بالكيادر رجال والعودات

  12. 17
    KMR says:

    Bsr,cette damme même si elle est députée cherche de faire le scandale,ce n’est pas une vraie femme marocaine

  13. 18
    موضوع البرلمانية says:

    اما ان يطرد الحزب هذه المهزلة من بين صفوفه والا ستكون عارا عليه في كل مناسبة تتاح لضرب هذا الحزب اطردوها كي لا تتكرر هذه المهزلة وجهها وجه الخبث والعياد بالله .اذا كنا اوباش وابناء الاوباش واحفاد الاوباش فذلك شرف لنا لاننا ندافع عن الحق ولا نرضى بالذل ولا نركع الا لله .

  14. 19
    بلال says:

    اذا اسندت الامور لغير اهلها فانتضر الساعة،

  15. 21
    عبدالرحمن التيدي says:

    هؤلاء الأنواع من السياسيين هم الذين أجبروا الشباب إلى العزوف عن التصويت في الانتخابات تتكلم كأنها تعيش في عالم آخر. نحن مغاربة سواسية تجمعنا راية واحدة.

  16. 22
    Ibrahim says:

    Perdoname señora de mierda la gentusa como tu deberia caerte cara de veruenza cerda gente como tu yo los echaba fuera del pais y no del del partido politico tuyu voila