محاولة ضخمة لاقتحام سبتة المحتلة

canal tetouan0 | 2016.11.02 - 10:12 - أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 10:12 مساءً
شــارك
محاولة ضخمة لاقتحام سبتة المحتلة

كنال تطوان / طنجة24 – سلوى العيدوني

أعلن الصليب الأحمر الاسباني بمدينة سبتة المحتلة، عن اصابة 35 مهاجرا سريا بجروح وكدمات متفاوتة الخطورة، خلال المحاولة الضخمة لاقتحام الاسيجة الحدودية من أجل دخول سبتة صباح أمس.

وأضاف ذات المصدر، أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين إلى المستشفى الجامعي للمدينة من أجل تلقي العلاجات الضرورية، مشيرا إلى أن اصابات بعض المهاجرين تعد خطيرة تتطلب عناية خاصة نتيجة تعرضهم لجروح في مختلف أجسادهم.

ومن جهة أخرى، فقد أعلنت سلطات المدينة ومعها الصليب الاحمر، أن عدد المهاجرين السريين الذين تمكنوا من دخول سبتة خلال محاولة الاقتحام أمس الاحد وتم احصائهم، بلغ 232 مهاجرا سريا، مع احتمال اختباء اخرين بأحياء المدينة.

ولم تقرر سلطات سبتة المحتلة الاجراءات التي سيتم اتخاذها في الساعات المقبلة مع هؤلاء المهاجرين الذين تمكنوا من دخول سبتة ما إن كان سيتم اعادتهم من حيث أتوا أو سيتم نقلهم إلى مركز ايواء المهاجرين بالمدينة الذي يعرف اكتظاظا كبيرا.

هذا في الوقت التي ارتفعت فيه أصوات تنشط في جمعيات لحقوق الانسان ومهتمين بالمهاجرين السريين، وعلى رأسهم الناشطة هيلينا مالينو، تطالب بتسوية وضعية هؤلاء المهاجرين وعدم إرجاعهم إلى الحدود المغربية، حسب تدوينة لها على تويتر أول امس الاحد.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين