طلبة ”ENSA” يعلنون عن “أسبوع أسود” !

canal tetouan0 | 2016.10.24 - 6:40 - أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 6:40 مساءً
شــارك
طلبة ”ENSA” يعلنون عن “أسبوع أسود” !

كنال تطوان / كشك – محمد أسوار

دخل طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية “ENSA”،  في أشكال إحتجاجية تصعيدية جديدة،  بدءا من  يومه الإثنين 24  أكتوبر 2016، بعد قرار وزير التعليم العلمي والبحث العلمي لحسن الداودي، دمج هذه المدارس مع كليات العلوم والتقنيات (Fst) والمدارس العليا للتكنولوجيا (Est)، في كلية أطلق عليها اسم “البوليتكنيك”.

ويستعد مهندسو الغد، الدخول في أشكال تصعيدية طيلة الأسبوع الجاري، يتضمن وقفات إحتجاجية محلية وإعتصامات، مع الإستمرار في مقاطعة الدروس، وخوض وقفة إحتجاجية وإعتصاما مدته 48 ساعة على الصعيد الوطني، أمام البرلمان بالعاصمة الرباط، في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ويأتي عزم طلاب المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، التصعيد في الإحتجاج، للرد على ما وصفوه بـ ”المغالطات” التي تسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمريرها للرأي العام عبر بلاغها الأخير، وأيضا للتعبير عن رفضهم التام لمرسوم الوزارة القاضي بدمج هذه المدارس.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية ضد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدما دخلوا في مقاطعة الدروس منذ الموسم الدراسي الحالي، وذلك من أجل الضغط على الوزير من أجل إلغاء المرسوم الوزاري رقم 2.15.644 المتعلق بإحداث 15 مدرسة “بوليتكنيك”.

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين