بلاغ القصر الملكي: الملك يعين بنكيران رئيسا للحكومة (شاهد الصور)

canal tetouan0 | 2016.10.11 - 1:44 - أخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 1:47 صباحًا
شــارك
بلاغ القصر الملكي: الملك يعين بنكيران رئيسا للحكومة (شاهد الصور)

حظي الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، عشية اليوم الاثنين، باستقبال من لدن الملك محمّد السادس، في القصر الملكي بمدينة الدار البيضاء، حيث كلفه بتشكيل حكومة جديدة، وذلك وفقا لما كشفه بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة.

وجاء استقبال الملك للأمين العام لـ”البيجيدي” بناء على منطوق الفصل 47 من دستور المملكة، الذي ينص على اختيار الملك لرئيس الحكومة من الحزب المتصدر للانتخابات التشريعية.

وتموقع حزب العدالة والتنمية في صدارة الأحزاب على مستوى المقاعد النيابية المحصّلة إثر إجراء الانتخابات التشريعية، يوم الجمعة الماضي، بنيله 125 مقعدا وفق النتيجة الرسمية التي كشفتها وزارة الداخلية.

وسبق أن علق بنكيران، في أول تصريح صادر عنه ليل 7 أكتوبر، على انتصار حزبه بالقول: “الجدية والصدق مع الشعب، والصراحة مع المواطن، والحرص على استقرار الوطن، وجعل مصالح الدولة فوق كل اعتبار، والوفاء للمؤسسات، وعلى رأسها المؤسسة الملكية، عملات تعطي نتائج إيجابية بينتها الانتخابات التشريعية”.

بلاغ صادر من القصر: الملك يكلّف بنكيران بتشكيل حكومة جديدة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    Mlii mallik kay3ayin 3laxh aslan dik bl3a ddchoha d wesakh olwr9 msybin f chri3 ozbil haniena min had ntikhabat

  2. 3
    غيور says:

    نجاحك مشكوك فيه ومصداقيتك للدولة والمؤسسات لا اساس لهم من الصحة اما صراحتك مع المواطن فهدك الجبهة مشي الصراحة بلا متكدب على راسك ودا بغيتي تعراف قيمتك ومكانتك عند المواطن دخول لموقع التواصل من اي نوع ونزل نشارع بلا بروبكاندا وشوف شحال مرغبنشي فالوجود ديالك اصلا انا واحد لكندعيك نالله فالتلت دليل فالوخت لي كتكون فيه كتشخور مع الشياطين بحالك