نجاح 5 مهاجرين في دخول سبتة

canal tetouan0 | 2016.09.12 - 3:30 - أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 3:30 صباحًا
شــارك
نجاح 5 مهاجرين في دخول سبتة

كنال تطوان / طنجة24 – سلوى العيدوني

تمكن 5 مهاجرين سريين افارقة صباح اليوم الاحد من الوصول إلى حدود سبتة المحتلة، بعد قضائهم الليلة الماضية عالقين في الاسيجة الحدودية ضمن حوالي 60 فردا، فيما عاد الاخرون أدراجهم وسلموا أنفسهم إلى عناصر القوات المساعدة المغربية.

وتم نقل المهاجرين الخمسة لتلقي العلاجات في المسشفى الجامعي بسبتة المحتلة، نظرا لاصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة قيامهم بمحاولة اجتياز الاسيجة المكونة من أسلاك شائكة وتفصل الحدود في خطين.

وفيما يخص 53 من المهاجرين الاخرين الذين قضوا ليلة أمس فوق الاسيجة الحدودية بمنطقة تراخال، فقد قرروا الاستسلام والعودة من حيث بدأوا، بسبب اصابة عدد منهم بجروح في أجسادهم ولعدم قدرتهم الوصول إلى الاسيجة الحدودية التابعة لحدود سبتة المحتلة.

وجاء وصول هؤلاء المهاجرين إلى الأسيجة الحدودية إثر محاولة كبيرة نفذها المئات من المهاجرين السريين يصلون إلى حوالي 300 مهاجر، حاولوا أمس السبت اجتياز الحدود بالقوة، غير ان القوات المساعدة المغربية تمكنت من الوقوف في وجه أغلبهم.

وكان 58 فردا من المهاجرين هم وحدهم من تمكنوا من تخطي خط الحراسة للقوات المساعدة المغربية وتمكنوا من عبور الاسيجة الاولية ودخول المنطقة الدولية، وظلوا عالقين هناك من صباح أمس السبت إلى غاية صباح اليوم الاحد يطالبون بادخالهم إلى سبتة المحتلة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين