وزارة التجهيز و النقل تطلق طلب عروض لاقتناء 500 رادارا ثابتا موزعا في جل ربوع المملكة

yassmina sbihi | 2016.08.30 - 3:20 - أخر تحديث : الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 3:20 مساءً
شــارك
وزارة التجهيز و النقل تطلق طلب عروض لاقتناء 500 رادارا ثابتا موزعا في جل ربوع المملكة

 

كنال تطوان/ و.م.ع

كشف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، الاثنين 29 غشت بالرباط، أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل أطلقت طلب عروض لاقتناء 500 رادارا ثابتا خارج وداخل المجال الحضري برسم سنة 2016.
وأوضح الوزير، في كلمة له بمناسبة تقديم الحصيلة المتعلقة بهيئة المراقبة الطرقية التابعة للوزارة، أن اقتناء هذه الرادارات يندرج في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى وضع 1200 رادار ثابت خارج وداخل المجال الحضري خلال 3 سنوات القادمة.
من جانبه، أكد رئيس قسم الأمن بالوزارة، عز الدين الشاهدي، أن المراقبة الطرفية بالمغرب سترتكز على تفعيل مقاربة أوتوماتيكية للمراقبة التقنية للشاحنات.
وقال الشاهدي إن “الوزارة تأمل في اعتماد أنظمة تسمح بقياس حمولة الشاحنات بشكل دقيق وتسجل كل مخالفة بشكل أوتوماتيكي من دون حضور أعوان المراقبة”. وأضاف أن هذه المقاربة الجديدة ستسمح أيضا بإعادة النظر في كيفية توزيع نقاط المراقبة على أساس خريطة سنوية تتضمن النقط الخطيرة بالنسبة للنقل المهني”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    كمال says:

    سياسة بينت عدم نجاحها وفعاليتها في التقليل من حوادث السير ما عدا ملء جيوب المسؤولين بالمال الحرام حيت تطبيق القانون على الضعاف فقط.