بعد تفجير الفضيحة في وسائل الاعلام .. الريسوني يدافع عن بنحماد وفاطمة النجار

canal tetouan0 | 2016.08.22 - 11:56 - أخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 11:56 صباحًا
شــارك
بعد تفجير الفضيحة في وسائل الاعلام .. الريسوني يدافع عن بنحماد وفاطمة النجار

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

دافع أحمد الريسوني، الرئيس الأسبق، لحركة التوحيد  والاصلاح، عن القياديين في صفوف الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، فاطمة النجار، ومولاي عمر بنحماد، والذين تم تعليق عضويتهما من الحركة بسبب علاقة “زواج عرفي” تجمعهما.

وقال نائب الأمين العام، للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في مقال على بوابته الرقمية الرسمية :”لو تعلق الأمر بغير الأستاذين الفاضلين فاطمة النجار ومولاي عمر بن حماد، لعُدَّ ما وقع منهما حسنة من حسناتهما ومكرمة من مكارمهما”.

وأوضح، أن المعنيين “رجل وامرأة يدبران بصبر وأناة أمر زواجهما الشرعي القانوني، المرفوض عائليا، ولأجل تسويغ مجرد للقاءاتهما التشاورية والتحضيرية، وإخراجها من كل شك وشبهة أمام الله تعالى، عمَدَا إلى الاتفاق وإجراء زواج عرفي مؤقت، بما فيه من إيجاب وقبول وإشهاد وصداق، في انتظار توثيقه وفق القانون، بعد تحقيق التفاهمات العائلية اللازمة”.

وزاد الريسوني :”لو كان هذا السلوك وهذا التدبير وقع من غير الأستاذين الكريمين، لكان شيئا محمودا يحسب لهما، ولكن المشكلة تكمن في المقام الرفيع الذي يوجد فيه المعنيان بالأمر”.

ومضى قائلا :”هذا المقام لا يليق به ولا يسمح فيه بالوقوع العمدي في مخالفة قانونية وشبهة عرفية، وهي المخالفة التي استغلتها الفرقة الوطنية العتيدة، فتتبعت الضحيتين وتربصت بهما عدة أسابيع، بغية تحقيق انتصارها على قياديين إسلاميين”.

وكشف المتحدث أن بنحماد :”حضر بشجاعة أمام المكتب التنفيذي للحركة، قبل أن يذهب حتى إلى منزله ليقدم روايته ويدلي بشهادته، ويعبر عن شهامته.. وقال في الاجتماع :أنا أتحمل مسؤوليتي وأوافق مسبقا على أي قرار ترونه مناسبا للحركة ومبادئها ومواقفها”، وفق رواية الريسوني.

وأفاد في معرض تصريحه المكتوب :”إن حركة التوحيد والإصلاح حركة مبادئ وأخلاق والتزام شرعي وقانوني وتنظيمي، لا تقبل التساهل ولا الاستثناء، وقررت مؤاخذة قيادييها الكبيرين وتعليق عضويتهما بكافة مؤسساتها التنظيمية”.

وختم الرئيس الأسبق، للحركة مقاله بالقول :”إن النجار وبنحماد، إن شاء الله من طبقة المقَرَّبين، وقد قال علماء السلوك: حسنات الأبرار سيئات المقربين”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    متتبعة says:

    الله ينعل اللي مكيحشم

  2. 2
    شاهد says:

    الاستاذ الريسوني يبرر زلات اعضاء الحركة ويؤصل لجريمتهما الشنيعة والا فهل كان يقبل زواجا عرفيا لابنته؟

  3. 3
    اللهم لا شماتة says:

    حلال عليكم وحرام على المفسيدين يا اكبر مفسيدين

  4. 4
    فقيه طوزو says:

    يحليلون ما يريدون ويحرمون ما يريدون هدا من اسباب قلة المطر

  5. 5
    مستحمرلايعرف says:

    هل تستحمرون المعاربة ايها المنافقون لو ضبط شخص اخر ستقلون الرديلة والفسق وتطالبون برجمهم

  6. 6
    احمد امخلوفن says:

    كفاكم ترهات وتصفيات حسابات فديننا الحنيف واضح في مثل هكذا أمور ولا ينبغي بأي حال من الأحوال التشهير بييئات المخطئين والعصاة لأن هذه صفة المتافقين كما جاء في الحديث النبوي الشريف..لأنه من صفة المنافقين أنهم إن رأوا سيئة أداعوها ونشروها وإن رأوا حسنة كتموها ، قبح الله النفاق والمنافقين ، وما ذلت الأمة إلا بتكاثرهم في هذا الزمان..إلى الدرك الأسفل من النار إن لم تتوبوا..!!!!

  7. 7
    شاهد2 says:

    اي مقربين و اي ابرار حشومة عليك ا لفقيه ولا حتى انت مكرهتيشي شي زواج عرفي. بعدوا على الاسلام انت ولا ديك الجاهل د بنكيران ديالكم لعنة الله على الظالمين وقبح الله المفترين

  8. 8
    samir says:

    Yak asi raysoune wejhik hadak wela 9fak ta9i lah fsitoo
    Din kadhalo ili bghito wela din 9amis

  9. 9
    غير معروف says:

    مادا تفعل امراة مطلقة مع رجل متزوج اللهم هدا منكر

  10. 10
    حميد says:

    هذا ليس زنا والعياذ بالله انه نكاح الجهاد فقط

  11. 11
    أنعوي says:

    ما أدراكم انهما كانا يزنيان ؟ هل من شهود أربعة على ممارسة عملية الايلاج ؟
    هل سمعتم منهما اقرارا على نفسهما بالزنا ؟
    بل العكس ..المتهم اعترف بالزواج العرفي وهو صحيح شرعا ومبارك من الله ورسوله عليه الصلاة ،وان لم يوثق قانونا ، وهما أدرى بتبعاته
    فلم كل هذه الجعجةالتي لا طائل منها سوى شحن رصيدك من السيئات والعياذ بالله
    فاتقوا الله بالخوض في أعراض الناس كي لا تبتلوا .

  12. 12
    حفيظ says:

    الامور واضحة والفصل فيها لايحتاج لاجتهاد اتركوا الثانويات والحياة الخصوصية للناس افعلوا مااقوله ولاتفعلوا ماافعله النصيحة سهلة ولكن العمل اصعب