https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اعتقال 4 دركيين بمدينة تطوان ! وهذه هي التهمة ..

كنال تطوان / محمد إسلام

أوقفت مصالح الأمن بتطوان أربع دركيين متدربين ملحقين بسرية الدرك بالمدينة بتهمة الابتزاز وتهديد شخص باعتقاله وإلصاق تهمة الإتجار بالمخدرات به. الخبر استأثر باهتمام جريدتي “الأحداث المغربية” و”الصباح” في عدديهما اليوم الجمعة.

تفاصيل القضية، كما أوردتها يومية “الأحداث”، بدأت بعدما انتحل شخصان صفة مفتشي شرطة بحي الصومال بتطوان وهما يوقفان شخصا يدخن لفافة من الحشيش، وأقدما على تصفيده قبل أن يطالباه بمبلغ مالي وإلا قدماه للعدالة، حيث تمكنا بعد تفتيشه من السطو على مبلغ مالي يقدر بـ1800 درهم كان بحوزته، وطالباه بملبغ إضافي يقدر بـ7000 درهم في اليوم الموالي للواقعة.

وحسب مصادر “الأحداث” فإن الشخص المعني قدم شكاية لمصالح الأمن اعتقادا منه بأنه تعرض للنصب من طرف مفتشي الشرطة، وتحت إشراف النيابة العامة، تم وضع كمين للشرطيين المزيفين، وتم القبض على الشخصين ويتبين أن الموقوفان دركيان متدربان.

وحسب التحريات الأولية، فقد تم الكشف عن وجود زميلين لهما آخرين، مما جعل المحققين يقومون باعتقالهما، ليرتفع العدد إلى أربعة أشخاص، كما أوردت الجريدة نفسها.

5 رأي حول “اعتقال 4 دركيين بمدينة تطوان ! وهذه هي التهمة ..”

    • الدركيان مازالا في فترة التدريب .. ومجال تدخلاتهم ينحصر في القطاع القروي لا المجال الحضاري (حي الصومال) في نضرك عملية الابتزاز و تلقي الرشوة لا تستوجب الاعتقال …. !!

  1. احسن فرقة قامت بعدة خروقات في حق الدركيين
    الحقيقة تستوجب الشجاعة التي تفتقرها الصحافة المغربية بصفة عامة و نتوما بصفة خاصة
    القصة غير دلك فهم ضحايا النزاع الازلي بين الامن و الدرك وهم ضحايا نصب عليهم في الدريهمات التي وقفوا من اجلها لساعات طويلة كيف لشباب مثقف و مكون عسكريا و الدي مر من عدة امتحانات “كيفاش معقوش بيهم مجرمين فاللول ميقبلوهمش” المهم لو كنتم مهتمين لعرفتم مئال هده الواقعة و لسئلتم عن اقوال الدركيين والدين هم بالمناسبة 5 وليس اربعة ومن هو الضحية ما اسمه ما عمله ما سبب تواجده بتطوان “كاين شي ماتيخفوش”
    اين هم الأن ؟
    سمعت عطاوهم 15 عام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.