مهرجان صدى الأسحار في ليلة العشق الثانية بمدينة تطوان (صور)

canal tetouan0 | 2016.08.06 - 4:37 - أخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2016 - 4:37 مساءً
شــارك
مهرجان صدى الأسحار في ليلة العشق الثانية بمدينة تطوان (صور)

كنال تطوان / تغطية : يوسف بلحسن

تميز ومديح جميل

كما كان منتظرا  استطاعت المجموعات الإنشادية التي عرجت على منصة الهواء الطلق بتطوان أن تبصم على ليلة خالدة من السماع والأناشيد والموسيقى الروحية في تفاعل تام مع الجمهور التطواني الذي ردد مع الفنانين مقاطع جميلة محفوظة.

الليلة الثانية إذن من مهرجان تطوان  “صدى الأسحار” كانت متميزة كما ونوعا، والفضاء الرائع للمسرح البلدي مع نسمات الهواء العليل وكذا الحضور المنصت والذواق، أفرز في نهاية المطاف عن سمر ليلي امتد الى ساعات الصباح الأولى دون أن يحس المتتبع والمستمع باي تعب أو رغبة في الانسحاب القبلي.

بداية  سمر صدى الأسحار في الليلة الثانية كان مع مجموعة الإمام الغزالي للموسيقى والسماع الصوفي  ،المجموعة قدمت كشوكولا متنوعا وجميلا لأنشودات خالدة في المديح والأشعار وبتجانس ملفت بين أفرداها وقع التواصل المنشود والمتعة الفنية.

ثم عرج على المنصة في الوصلة الثانية الفنان التمسماني سعد الذي قدم قصائد رائعة في مدح الرسول الكريم وبنبرته الفنية الجميلة وحسن إلقائه تمكن من انتزاع تصفيقات واعترافات الجمهور بتألقه.

وليكون مسكت الختام في الوصلة الثالثة مع الفنان يوسف الحسيني الحراق الذي كذلك تمكن من ايصال روائع المديح الصوفي والانشاد الى الجمهور بشكل ملفت وبكثير من التفاعل والمشاركة المشتركة بين الملقي والمستمعين.

نشير إلى أن مصاحبة الفنانين والمجموعة الانشادية في هذه الليلية السمرية  أوكلت  إلى الميسترو الفنان نبيل أقبيب  الذي أدار وبنجاح كبير “الفرقة الفضية الأصيلة للموسيقى العربية” وحقق التواصل والمتعة المنتظرة   .

الايجابية الأخرى المسجلة في هذه الدورة هو حسن التنظيم وتوفير اللوجيستيك الضروري من انارة وصوتيات وديكور جميل

نشير إلى أن هذا الحفل حضرته عدد من الشخصيات من بينها رئيس الجماعة الحضرية لتطوان الدكتور ادعمار وفاعلين جمعويين وسياسيين وفنانين.

وسوف تكون ليلة الختام لفعاليات الدورة الخامسة لمهرجان صدى الاسحار بتطوان  ، اليوم السبت 6غشت وبنفي المكان ك مسرح الهواء الطلق بتطوان ،مع الفنان المغربي الكبير  نعمان لحلو  والمنشد المغترب حسم محمدي .

                                 تغطية : يوسف بلحسن

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين