سلطات سبتة المحتلة تؤجل عملية فتح معبر “ترخال2” ! وهذا هو التاريخ الجديد ..

canal tetouan0 | 2016.07.23 - 2:55 - أخر تحديث : السبت 23 يوليو 2016 - 2:55 مساءً
شــارك
سلطات سبتة المحتلة تؤجل عملية فتح معبر “ترخال2” ! وهذا هو التاريخ الجديد ..

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة 

قال مندوب الحكومة المحلية لمدينة سبتة، “نيكولاس فرنانديث كوكورول”، إن عملية فتح معبر “ترخال2” لن تدخل حيز التنفيذ إلا في أواخر شهر شتنبر القادم.

وكانت سلطات الثغر المحتل قد أعلنت، سابقا، أن فتح هذا الممر الجديد سيتم خلال شهر يوليوز الحالي بهدف تسهيل عملية مرور الأشخاص والبضائع والعربات، لاسيما في ظل حركة العبور المكثفة لحمالي السلع المهربة على مستوى 1 trajal .

وأضاف كوكورول، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، أن هذا التأجيل جرى بطلب من سلطات المملكة المغربية؛ حيث إن “فتح ممر جديد، في الوقت الراهن، من شأنه أن يعيق عملية عبور الأشخاص والعربات على مستوى المعبر الحدودي الحالي، بالنظر إلى حجم حركة مرور المهاجرين القادمين من ميناء الجزيرة الخضراء، جنوب إسبانيا، في اتجاه سبتة لقضاء العطلة الصيفية”، وفق تعبيره.

هذا وينتظر تجار تراخال ومعهم الممتهنون للتهريب المعيشي بفارغ الصبر فتح هذا المعبر الذي من شأنه أن يقلل من الضغط الذي يعرفه المعبر الرئيسي والتقليل من حوادث الازدحام والاصطدمات بين “المهربين.

يذكر أن حكومة سبتة المحتلة قد فكرت في هذا الإجراء منذ أمد قصير للوصول إلى حلول تلغي مشاكل المعبر المذكور، ما دفعها إلى الإستعداد لتدشين معبر “ترخال”2 يقطع مع الممارسات المسببة لمختلف المشاكل للأشخاص المحترفين للتهريب بهذه المنطقة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    khalid says:

    lmefrod fat7 dma3bar tarajal 2 ykhafef daght ta 3la axkhas ol3arabat likaymxew seya7a.xkaykhawro kiyqolona haysa3ab l3obor.