المنتدى الدولي الخامس للتربية البيئية في تطوان بفندق لا بالوما

canal tetouan0 | 2013.06.01 - 6:27 - أخر تحديث : السبت 1 يونيو 2013 - 7:01 صباحًا
شــارك
المنتدى الدولي الخامس للتربية البيئية في تطوان بفندق لا بالوما

كنال تطوان + / الكاتبة : زينب الزكري 

ارتأت جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بفرع تطوان إلى إقامة ندوة صحفية يوم الجمعة 31 ماي 2013 بفندق ‘‘ لا بالوما ‘‘ بمناسبة المنتدى الدولي الخامس للتربية البيئية . حيث احتضن المغرب هذه التظاهرة بالمشاركة مع  وزارة التربية الوطنية و وزارة البيئة ، و كدى دعم من مؤسسة محمد السادس لمساعدة البيئة .

كما أفادت مراسلة كنال تطوان + أنه تم تخصيص اليوم الأول لافتتاح المنتدى بمدينة تطوان تحت شعار ‘‘الماء مصدر الحياة و تحدي المجتمع ‘‘ ، بحضورنخبة صحافيين من مختلف المنابر الإعلامية لمدينة تطوان حيث كان الهدف منه هو وضع بعض النقاط على الحروف و الإحاطة ببعض رؤوس الأقلام الهامة  في موضوع البيئة  من جهة و الحالة البيئية لجهة طنجة ـ تطوان من جهة أخرى .

IMG_0024

المؤتمر الدولي عرف مشاركة عدة دول من إفريقيا و أوروبا … و بالكاد لم يهمش البعد الجهوي الذي كان حاضراً من البداية  و خُطط أنه سيظل حتى النهاية . كما وُضِّح للحضور أن للمنتدى معايير خاصة بالمشاريع المقدمة و التي يتم من خلالها الاشتغال على معطيات الدبلوماسية الموازية للمجتمع المدني في المجال البيئي و كدى تدارس مجموعة من المواضيع التي هي بيئية في الأصل ، و في الأخير يتم رفع التوصيات للمسؤولين لبعض الحالات التي تشكل خطورة على الساكنة و المحيط البيئي في انتظار الاستجابة و تنفيذ هذه التوصيات .

كما ذُكر البرنامج الذي سيسير عليه المنتدى ابتداءاً من يوم السبت 1 يونيو إلى غاية يوم الأربعاء 5 يونيو ، حيث يشمل زيارة لبعض المناطق ذات الثروة المائية مثل شفشاون و واد لاو و المضيق  و طلة خفيفة للمناطق العتيقة …

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين