تعيين إعلامي من الشمال مديرا لقناة السادسة

canal tetouan0 | 2016.04.08 - 5:27 - أخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2016 - 5:27 مساءً
شــارك
تعيين إعلامي من الشمال مديرا لقناة السادسة

كنال تطوان / طنجةانتر – متابعة

عين فيصل العرايشي، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عبد الإله الحليمي، رئيسا جديدا للمنبرين السمعيين البصريين الدينيين الوحيدين بالمغرب، معوضا بذلك المدير السابق إدريس الحيان.

وأتى العرايشي بالحليمي من مدينة طنجة، حيث كان يدير أقدم إذاعة مغربية، والتي ظل على رأسها لعشر سنوات، ليصبح مديرا لكل من قناة السادسة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم التابعتين للقطب العمومي، علما أن اختصاصا الحليمي المهني هو الأخبار والبرامج الاجتماعية.

غير أن الاختصاص الأكاديمي للحليمي هو الإعلام السمعي البصري، وهي الشعبة التي تخرج منها من المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط سنة 1989، وسبق له أن أدار محطتين إذاعيتين جهويتين، ويتعلق الأمر بإذاعتي طنجة وفاس.
وللحليمي، ذي الخمسين عاما، تجربة طويلة مع الميكروفون الإذاعي بدأها في القسم العربيبالإذاعة الوطنية في الرباط سنة 1989، ثم إذاعيا في إذاعة طنجة ما بين 1993 و2004، وهي السنة التي أصبح فيها مديرا لإذاعة فاس الجهوية، ثم مديرا لإذاعة طنجة، الموجودة بمسقط رأسه، منذ 2006.

وسبق أن حظي الحليمي بـ3 تتويجات، أحدها مغربي والآخر عربي والأخير دولي، حسب ما أورده الموقع الرسمي لإذاعة طنجة، إذ حصل سنة 1998 على جائزة مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون في صنف التحقيقات الإذاعية، ثم فاز سنة 1999 بجائزة الحسن الثاني للبيئة، وفي سنــة 2000 ظفر بجائزة أحسن عمل إعلامي ببيئي وهي جائزة تمنحها وكالـة التعاون الألماني الدولي GTZ تحت اشـراف كتابة الدولة المكلفـة بالبيئــة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين