حكومة بنكيران ليست لديها أية معطيات حول فتح تحقيق في “وثائق بنما”

canal tetouan0 | 2016.04.08 - 1:16 - أخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2016 - 1:16 صباحًا
شــارك
حكومة بنكيران ليست لديها أية معطيات حول فتح تحقيق في “وثائق بنما”

كنال تطوان / الأيام 24 – متابعة 

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها تسريبات بنما الأخيرة، بشأن إخفاء حسابات مالية وتوظيفها في دولة بنما، و التي ورد فيها اسم الكاتب الخاص للملك محمد منير الماجيدي، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أنه لا يتوفر على أي معطيات بهذا الخصوص.

وقال الخلفي في ندوة صحفية أعقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس:”ليست لدي أية معطيات حول فتح تحقيق في هذه الوثائق”، مضيفا أنه “اطلع عليها، لكن ليست لديه معطيات حول فتح تحقيق بشأنها”.

و في سياق متصل و في أول خروج له، بعد ما أصبح يُعرف إعلاميا بـ”أوراق باناما”، قال هشام الناصري، محامي الماجيدي، إن شركة SMCD LIMITED التي قامت بكافة المعاملات التي ذكرها التحقيق قامت بها بطريقة قانونية.

وأضاف الناصري في تصريح ليومية “أخبار اليوم”، أن الشركة المذكورة اشترت فعلا زورقا في الجزر العذراء البريطانية، وأعيدت تسميته باسم “البوغاز” وهو في ملكية الملك محمد السادس، مؤكدا أن جميع المغاربة يعرفون هذا الزورق الشهير الذي يظهر كل صيف ببحر المضيق.

وأوضح المتحدث نفسه أن اقتناء منير الماجيدي، الكاتب الخاص للملك، لشقة راقية بباريس بفرنسا وإعادة بناء الطوابق وتغيير الواجهات أٌجري بطريقة قانونية، مردفا: “يكفي أن يذهب أي أحد إلى إدارة التحفيظ أو الضرائب بباريس بفرنسا وسيجد أن الشقة محفظة بإدارة التحفيظ بباريس وكل سنة كنا ندفع الضرائب إلى غاية أن بِيعت قبل سنوات بطريقة قانونية أيضا”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين