رجال الأعمال الفرنسيين يكشفون عن خطتهم لإزاحة الإسبان من المرتبة التجارية الأولى في المغرب

canal tetouan0 | 2016.03.12 - 2:34 - أخر تحديث : السبت 12 مارس 2016 - 2:34 مساءً
شــارك
رجال الأعمال الفرنسيين يكشفون عن خطتهم لإزاحة الإسبان من المرتبة التجارية الأولى في المغرب

على الرغم من أن فرنسا مازالت الشريك الاقتصادي الأول للمغرب، فإن رجال الأعمال الفرنسيين يسعون الى استعادة المرتبة الأولى في التدفق التجاري بالمملكة من الإسبان.

وحسب يومية “أخبار اليوم” في عدد نهاية الأسبوع، فقد قال بيير غاتاز، رئيس اتحاد المقاولات الفرنسية، في لقاء جمع رجال الأعمال الفرنسيين بنظرائهم المغاربة، أول أمس، إنه على الرغم من أن فرنسا تعد الشريك الاقتصادي الأول للمغرب، مع حضور 36 مقاولة و750 فرعا من الشركات الفرنسية، إلا أن “موقعنا التجاري ضعف بعض الشيء، حيث أصبحت إسبانيا منذ 3 سنوات أول محرك للتدفق التجاري مع المغرب، ونتمنى أن نستعيد ريادتنا في هذا المجال”، مؤكدا ضرورة إيجاد روابط قوية ومستدامة مع المملكة.

وأشار رئيس الباطرونا الفرنسية إلى أنه من مصلحة البلدين تمتين علاقتهما لتشمل أيضا إفريقيا جنوب الصحراء، كما دعا إلى تعزيز العلاقات مع المغرب بصفة عامة، والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب بصفة خاصة، من أجل خلق مناصب شغل مستدامة وذات قيمة مضافة، مسجلا أن المقاولات المغربية والفرنسية تجمعهما علاقات مثمرة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    xa9 xa9 says:

    من اجل خلق مناصب شغل .ههههههههههههههههههه هما لقاوه لشعبهم باقي غير المغرب نهبوا ثرواوته وشعلوا النيران في شعبه العظيم كل من……..بان كيمون……..