بالصور … الوقاية المدنية بإقليم تطوان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

canal tetouan0 | 2016.03.01 - 3:24 - أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 3:24 مساءً
شــارك
بالصور … الوقاية المدنية بإقليم تطوان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

افادت احصائيات لمصالح الوقاية المدنية باقليم تطوان ان مصالح الوقاية المدنية انجزت 4870 تدخلا خلال سنة 2015.

وأكد المصدر. بمناسبة حفل تخليد هيئة الوقاية المدنية لاقليم تطوان اليوم العالمي للوقاية المدنية ، يومه الثلاثاء فاتح مارس 2016 ، المنظم هاته السنة تحت شعار الوقاية المدنية و التكنولوجيا الحديثة، و الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة تطوان و حضره السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان السيد محمد إيدعمار إلى جانب نائبه الأول السيد نور الدين الهاروشي و سامي الشخصيات العسكرية و المدنية بالمدينة . ان عمليات الاطفاء سنة 2015 بلغت 258 عملية ، منها 27 عملية إطفاء حرائق الغابات ، و التي إلتهمت خلالها ألسنة النيران 99،21 هكتارا ، كما سجلت الإحصائيات تدخل مصالح الوقاية المدنية في 1142 عملية في حوادث السير بالوسط الحضري و القروي ، و 459 تدخلا في حوادث الإعتداءات ، أما في مجال الإسعاف الطبي العارض فقد تدخلت مصالح الوقاية المدنية في 2515 تدخلا .
وابرز الإحصائيات أن عدد عناصر الوقاية المدنية العاملين بالثكنة يبلغ 42 عنصرا منهم إداريين إثنين و أربعة ضباط ، و 36 ضابط صف ، أما فيما يخص المعدات و الآليات فتتوفر ثكنة الوقاية المدنية بتطوان على 08 سيارات إسعاف ، و خمس آليات للحرائق و 06 زوارق مطاطية و جيت سكي واحد و كوارد واحد و سدين ذا قعر مسطح

و كشفت الوقاية تطوان انها تعتزم خلال السنة الجارية تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية وذلك عن طريق الانفتاح على المحيط الخارجي بتنظيم دورات تكوينية لفائدة المنظمات غير الحكومية والجمعيات والوحدات الصناعية. وكذا انشاء مراكز الاسعاف التطوعي عن قرب حتى يتسنى لكل شخص تعلم مبادئ الاسعافات الاولية ليتمكن من حماية نفسه وذويه من الاخطار التي قد تهدده الى حين وصول مصالح الاغاثة.

هذا إلى الإستعانة بالتكنولوجيات الحديثة قصد تبلغ معلومات الإسعاف و التوعية و تعلم مبادئ الأسعافات الحديثة .

و في ختام هذا الإحتفال قدم عناصر الوقاية المدنية بعض العروض التي تشمل مجال تدخلها خاصة في مجال التدخل في الكوارث و حوادث السير و الحرائق.

ج.ك و ط.ش

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    amine w mouataz elhilali says:

    allah yaatikom assaha et bon continuation protection civil de tetouan