https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذه المناطق التي كانت ستفجر في المغرب لولا التدخل الأمني في آخر لحظة

كنال تطوان / – و م ع 

أكد مصدر مقرب من التحقيق، اليوم السبت، أن الخلية التي تم تفكيكها أول أمس الخميس كانت تعتزم مهاجمة مواقع حساسة لضرب الاقتصاد الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بالمركز التجاري (موروكو مول)، ومقر مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ومقر شركة التبغ بالدار البيضاء.

وأبرز أن هذه المواقع تشكل جزءا من مجموع الأهداف التي كانت ستتعرض لهجمات هذه الخلية الإرهابية بواسطة “أسلحة نارية متوسطة وعن طريق عمليات تفجير في أفق إقامة ولاية تابعة ل(الدولة الإسلامية)”.

وأكد المصدر أنه من بين المخططات التي كانت تعتزم هذه الخلية تنفيذها، مهاجمة بنيات سياحية وبصفة خاصة مؤسسات فندقية من بينها “سوفيتيل” و”المدينة” بمدينة الصويرة، وقتل سياح غربيين بالصويرة، وشخصيات سامية عمومية مدنية وعسكرية ومهاجمة ثكنات عسكرية وبصفة خاصة بمكناس ومراكش بهدف الاستحواذ على أسلحة نارية، وكذا وحدات عسكرية منتشرة على الشريط الحدودي بين المغرب والجزائر والاعتداء على رجال الشرطة لتجريدهم من أسلحتهم.

وأشار إلى أن العنصر القاصر الذي تم توقيفه في إطار هذه العملية قد تم تجنيده بالقوة من قبل رئيس هذه الخلية والتي بايعها من أجل ارتكاب عملية انتحارية باستعمال سيارة مفخخة ضد موقع حساس، مضيفا أنه لهذا الغرض بدأ القاصر يتدرب على سيارة (فوركونيت) المحجوزة.

وأضاف المصدر ذاته أن القاصر الذي كان مصرا على الموت “الاستشهاد” كان يعتزم التسلل داخل مقر البرلمان لتنفيذ عملية انتحارية عن طريق حزام ناسف.

وكانت عناصر هذه الخلية الارهابية اختارت أحد المواقع جنوب المغرب بنية جعله مركزا للتدريب وقاعدة خلفية.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن، أول أمس الخميس، من تفكيك هذه الشبكة الإرهابية التي تتكون من 10 عناصر من بينهم مواطن فرنسي وحجز أسلحة وذخائر. وتنشط عناصر هذه الشبكة بمدن الصويرة ومكناس وسيدي قاسم.

4 رأي حول “هذه المناطق التي كانت ستفجر في المغرب لولا التدخل الأمني في آخر لحظة”

  1. كانوا يخططون الساحل المتوسطي للمملكة و ينطلقون مباشرة لإحتلال أوربا و تدمير الحلف الأطلسي و مباشرة سيهاجمون أمريكا……أقف عند هذا الحد لأخذ جرعة من البرسيم و أعود لمتابعة هذا المسلسل الكرتوني المشوق

    رد
  2. احيي العمل الدؤوب الذي تقوم به قوات الامن الداخلية منها او الخارجية, لكن يبقى الارهاب في بلدي مصطلحا لم نفقه -الشعب- معانيه كما يجب , لذا اناشد الجهات المسؤولة القيام باعمال و انشطة توعوية للتعريف ب”الارهاب” من منظور دولتنا .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.