الملتقى الدولي للنساء المقاولات في ضيافة جماعة لتطوان

canal tetouan0 | 2016.02.15 - 1:24 - أخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2016 - 1:24 مساءً
شــارك
الملتقى الدولي للنساء المقاولات في ضيافة جماعة لتطوان

قال السيد نورالدين الهروشي النائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية لتطوان ، أن مدينة تطوان و معها الجماعة الحضرية سائرة في تطوير التعاون و تشجيع الإستثمار بالمنطقة و ذلك عبر الإستفادة من التحولات الإيجابية التي تعرفها بلادنا على المستوى التشريعي و التنظيمي التي تصب كلها في تشجيع الإستثمار .

و أضاف السيد الهروشي ، الذي كان يتحدث خلال اللقاء الذي نظمته الجماعة الحضرية لتطوان ، يوم أمس السبت 13 فبراير2016،  بمناسبة استضافة فقرات الملتقى الدولي للنساء المقاولات طنجة تطوان شفشاون المنظم من 12 إلى غاية 14 فبراير الجاري ، و الذي تنظمه كل من غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و الجامعة الدولية للمرأة المقاولة ، ، أضاف أن التحولات البنيوية و المهيكلة التي عرفتها جهة طنجة تطوان الحسيمة من شأنها أن تجعلها قطبا سياحيا و إقتصاديا ، و مجالا خصبا للإستثمار ، مما يدفع الهيئات المنتخبة إلى إحتضان و التعاون من أجل تشجيع الإستثمار عامة و إستثمار النساء المقاولات خاصة .

معتبرا في الأخير ، أن تنظيم مثل هاته الملتقيات فرصة من اجل ابراز المستوى الهام الذي أضحت تحتله المقاولات النسائية ضمن النسيج الاقتصادي المحلي والوطني. وكذا مناسبة لتجسيد روح التعاون والتشارك الذي يميز عمل هذه الجمعيات، حيث استطاعت بفضل مؤهلاتها التواصلية من الانخراط في عدة مبادرات مع مؤسسات وطنية وأجنبية.

السيد عبد اللطيف أفيلال النائب الخامس لرئيس الجماعة ، و الرئيس السابق لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بولاية تطوان ، و العضو الحال بالغرفة ، شدد على أن الجماعة الحضرية لتطوان  ستبقى دائما مفتوحة امام جميع المبادرات التي تقوم بها الجمعيات النسائية لدعم الاستثمار، ومستعدة للتعاون بشكل دائم ومستمر معها للحث والتشجيع على خلق الظروف المواتية لتطوير المقاولات النسائية وأنشطتها الاقتصادية.

عبر السيد أفيلال في كلمته في هذا الملتقى ، و الذي حضره من جانب الجماعة كل من نواب الرئيس السيدة أمينة بنعبد الوهاب و السيد حميد أبولاس و السيد حميد الدامون ، إلى جانب حضور مجموعة من عضوات واعضاء المجلس الجماعي للمدينة ، و السيد مدير الديوان و رئيس الكتابة الخاصة للرئيس  ،عبر عن فخر و اعتزاز الجماعة بما حققته المرأة المقاولة بتطوان من خلال انخراطها  بعزيمة قوية وبخطى ثابتة و رأية واضحة في مسارات تعزيز مشاركتها في مجال التنمية الاقتصادية المحلية  ،  مؤكدا اقتحام المرأة التطوانية مجال المقاولات بشجاعة وثبات، وأثبتت على قدرة وكفاءة عالية  على مستوى  تدبير وتسيير المقاولات . وهو الامر الذي يفرض علينا كهيئات منتخبة مساندة هذا التوجه العام من خلال تسطير برامج لمساندة ودعم المجهودات التي تقوم بها المرأة في مجال إحداث المقاولات وتسييرها. حيث عرفت منطقتنا مؤخرا تطورا ملموسا على مستوى المقاولات التي تحدثها النساء.

و يعتبر تنظيم الملتقى الدولي للنساء المقاولات طنجة تطوان شفشاون المنظم من 12 إلى غاية 14 فبراير الجاري ، و الذي تنظمه كل من غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و الجامعة الدولية للمرأة المقاولة ، و الذي يشارك فيه مجموعة من الشخصيات الإقتصادية النسائية ، من ضمنهن رئيسة و عضوات الجامعة الدولية للمرأة المقاولة ، و جمعية النساء المقاولات  بإسبانيا و شبكة النساء المقاولات بمربيا ، يعتبر فرصة مهمة أمام المقاولات النسائية و الجمعيات المهنية بالمدينة من أجل سبل بحث جسور التواصل و التعاون و الشراكة بين النساء المقاولات المغربيات و نظيرتهن بأندلوسيا و إسبانيا ، و مناسبة لتبادل التجارب و الخبرات بين الطرفين .

و تميز اللقاء بحضور السيد ياسمين درويش رئيسة الفيدرالية الدولية للنساء المقاولات ، و هي منظمة دولية تحظى بتمثيلية بهيئة الأمم المتحدة و تظم أكثر من 108 دولة ، و هي منظمة عريقة تأسست سنة 1930 و تعنى بالدفاع من إنصاف المرأة و تشجيعها على الإستثمار و مواكبة تطور المقاولة النسائية ، حيث شددت السيدة ياسمين درويش عن إصرارها الحضور في هذا الملتقى نابع من قناعتها بكفاءة و قدرة المقاولة النسائية المغربية في تثبيت أقدامه في النسيج الإقتصادي المغربي ، ودعوتها الهيئات المهنية المغربية الإلتحاق بهاته الهيئة العالمية قصد تشبيك العلاقات بين الجمعيات المغربية و نظيرتها العالمية و العربية .

و في ختام اللقاء تبادل المشاركون الهدايا و التذكارات ، و قدمت الجماعة الحضرية لتطوان دروع لجميع المشاركات في هذا الملتقى الدولي .

ج.ك

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين