دورة في علم النفس السلوكي والجرافولوجي بمرتيل

canal tetouan0 | 2013.05.24 - 5:20 - أخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2013 - 5:20 صباحًا
شــارك
دورة في علم النفس السلوكي والجرافولوجي بمرتيل

كنال تطوان + / الكاتب : بدر الحمري

في إطار التجارب التنموية الإنسانية  ينظم مركز مرتيل الدولي للتدريب والتنمية البشرية كتجربة أولى من نوعها في شمال افريقيا ‘أقوى دوراته’ كم وصف ذلك منظموا الدورة، وذلك في علم النفس وتعديل السلوك، وهي أمسية تدريبية بعنوان “التوافق الزوجي ” يوم الجمعة 24 ماي 2013، ودورة أخصائي الجرافولوجي : تحليل الشخصية من خلال خط اليد أيام 27 و28 و29 ماي 2013، بقيادة االمدرب الدولي المستشار والمحامي سلطان المخلفي، أول محلل عربي وكبير مدربين معتمد في تحليل الشخصية من خلال الخط من فرنسا وبريطانيا بفندق دريم بتطوان.
” الجرافولوجي” دورة تطويرية في مجال علم النفس والسلوك وتحليل الشخصية والتي تعتبر من أقوى دورات التنمية البشرية والتي استفاد منها الكثير من الناس حول العالم .
ويعرف مسؤولوا المركز أن فن دراسة الخط هو بمثابة النافذة إلى أعماق النفس ومعرفة خبايا العقل، فمن خلال الخط يمكن التعرف على شخصية الكاتب ومعرفة ما يدور في مخه، فهو بصمة العقل أو المخ ، فحركةَ الكتابة تكون تحت التأثير المباشر للنظام العصبي المركزي الذي يَشمل الدماغ، المخيخ والسائل الشوكي، لذا ما يتشكل من أشكال على الورق نتيجة تحريك القلم عليه، يكون بأمر من المخ، وعليه فإن هذه الكتابة يمكن قراءتها ودراستها وفهمها وتعديلها وضبطها، حيث أن كل حركة تصدر من الكاتب سواء في حجم الخط أو ميله أو غيره متعلق بحركة نفسية له، ولكل شكل من تلك الأشكال تفسير نفسي مختلف. فإذا أردنا تغير سلوك أي إنسان بطريقة مختلفة عن ما اعتاده فإنه يتحرك بطريقة مختلفة في تحركات جسمه وطريقة كلامه وتنفسه…إلخ. وهذا بالضبط ما يحدث في علم الخط..

الدورة مفتوحة في وجه : تجدر الإشارة أن المهتمين بتطوير أنفسهم ومن حولهم
-أخصائي علم النفس وعلم الاجتماع
-الأساتذة.
-المدراء بجميع مستوياتهم وخصوصا مدراء التوظيف
-الآباء والأمهات والمربين والمربيات
-الطلاب والطالبات
-موظفي العلاقات العامة ورجال التحقيق والشرطة
-المحامون ورجال القانون

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين