تخوفات في الناظور بعد ظهور تشققات واضحة

canal tetouan0 | 2016.01.27 - 8:38 - أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 8:38 مساءً
شــارك
تخوفات في الناظور بعد ظهور تشققات واضحة

تسببت الهزات الأرضية المتتالية التي شهدتها مدينة الناظور، منذ أول أمس الاثنين، إلا انشقاقات في الأرض، حيث تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، صورتين من حي أكوناف في الناظور، تُظهر تشقق الأرض.

وقد عبر مواطنون عن تخوفهم من أن تكون لهذه الشقوق تداعيات تتجاوز ما هو ظاهر، مطالبين السلطات المختصة بالتدخل لتقييم الأضرار.

وسجل المعهد الجيوغرافي الإسباني لرصد الزلازل أزيد من 200 هزة أرضية ارتدادية تلت الهزة الرئيسية الأولى التي سجلت في الساعات الأولى من يوم الاثنين 25 يناير الجاري على الساعة الرابعة صباحا، والتي تجاوزت الست درجات على سلم ريشتر.

وذكر مصدر أن أزيد من 20 هزة ارتدادية تجاوزت 3 درجات على سلم ريشتر، وتباينت شدة الهزات الـ200 التي سجلها المعهد الإسباني لرصد الزلازل، ما بين 2.1 الى 6.2 على سلم ريشتر، وأغلبها سجل في عرض بحر البوران قرابة سواحل اقليم الحسيمة، في ما لا تتجاوز المدة الزمنية الفاصلة بين هزة وأخرى ساعة من الزمن.

وكشفت وزارة الصحة، زوال اليوم الأربعاء، عن الحصيلة النهائية للأشخاص الذين أصيبوا بسبب الهزات الأرضية التي ضربت سواحل الناظور، فجر الاثنين الماضي، وحصرتها في 15 حالة، استقبلهم جميعا المستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة. وأورد المصدر ذاته أنه بالتزامن مع استقبال الحالات الأولى، توصل المستشفى بجثة طفل، عمره حوالي 8 سنوات، أظهر تقرير الفحص الطبي الشرعي أن وفاته ناتجة مرض مزمن كان يعاني منه.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين