حياتو ينتقم من المغاربة

canal tetouan0 | 2016.01.08 - 2:58 - أخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2016 - 2:58 مساءً
شــارك
حياتو ينتقم من المغاربة

كنال تطوان / اليوم – سلمى الشاط

بينما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”عن أفضل 11 لاعبا اختاره ليُكوّن المنتخب الإفريقي المثالي لعام 2015، خلال احتفالها السنوي، الذي احتضنته العاصمة النيجيرية أبوجا، أمس الخميس، فوجئ متتبعون بغياب أي اسم مغربي رغم تألق أعداد كبيرة من المحترفين في الخارج.

حياتو الذي وزع اتحاده جوائز “الأفضل” في الكرة الإفريقية عن العام المنصرم، أقصى المغاربة بشكل كلّي من لوائحه رغم تفوّق الكثير منهم في فرق أوربية أمثال المهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الألماني، وحكيم زياش لاعب نادي تفينتي أنشخيده الهولندي، ونور الدين امرابط لاعب مالقا الإسباني، واكتفى بلاعبين جزائريين وغانيين ونيجيريين وإيفواريين، ومن جنسيات أخرى.

وضمّت التشكيلة الأساسية للمنتخب المثالي، كلّا من الكونغولي روبرت كيديابا، والإيفواري سيرج أورييه، والمصري أيمن عبد النور، والجزائري محمد مفتاح، والغاني أندريه أيو، والإيفواري يايا توريه، والسنغالي ساديو مانيه، والجزائري ياسين براهيمي، والكونغولي مبواتا ساماتا، والغابوني بيير إيميريك أوباميانج، والجزائري بغداد بونجاح.

أما قائمة البدلاء، فحلّ فيها المالي دجيجي ديارا، والنيجريين أزوبولكي أوكيتشونكو، وكيلتيشي نواكالي، والجزائري زين الدين فرحات، والمالي آداما تراوري، والنيجيري فيكتور أوسيمين، والجنوب إفريقي كيرموت إيراسموس.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي says:

    هذا شيئ عادي . لن يفاجئ المغاربة لاسباب سجلها التاريخ : و المثل يقول : لا تشتري العبد إلا والعصى معك . !!!!!! هل سننتضر من العبد ان يكون منصفا . ههههه يا حياتو.

  2. 2
    bilal says:

    zman l3obodia t9ada achrif hadok 5otna machi l3bid dyalna mostawa tabarkelah 3andek