اليمنيون يشكرون المغرب على دعمهم في الحرب ضد الحوثيين

canal tetouan0 | 2016.01.01 - 12:37 - أخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2016 - 12:37 مساءً
شــارك
اليمنيون يشكرون المغرب على دعمهم في الحرب ضد الحوثيين

كنال تطوان / لـــ360 – منى تنضافت

اختار اليمنيون شكر المغرب على دعمه لهم في حربهم ضد الحوثييين، بنشر صورة كبيرة للملك محمد السادس بأحد أهم شوارع العاصمة عدن، وكتبوا عليها “شكرا المغرب”.

وقال رئيس حملة “شكرا إمارات الخير” والمنسق العام لحملة “شكرا مملكة الحزم” فراس اليافعي، رئيس مؤسسة “الحقيقة” للإعلام، إن “رفع صور ملك المغرب تأتي عرفانا بجهوده مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لانقاد اليمن من المليشيات الانقلابية الموالية إلى إيران”.

وأكد المتحدث أن “مملكة المغرب الشقيق قدمت دعما كبيرا في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومشاركتها في عملية عاصفة الحزم وما تلاها من إعادة الأمل لليمن”.

وأضاف أن المملكة “ساهمت بمساعدة التحالف في إعادة الشرعية لليمن بما فيها وضع القوات الجوية المغربية المتواجدة بالإمارات العربية المتحدة تحت تصرف التحالف”.

وأكد اليافعي أن “الملك محمد السادس بن الحسن أكد في أكثر من مناسبة على دعم المغرب لليمن استجابة لطلب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية…”.

وشاركت مقاتلات سلاح الجو المغربي في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل، منذ مارس الماضي، مع التحالف الذي تقوده السعودية ضد الانقلابيين في اليمن.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مسلم مغربي says:

    أكبر خطأ إتخذه المغرب هو مشارته في حلف العدوان على اليمن .المغرب تاريخه كان دائما بلد السلم والسلام .ولم يشارك في أي حرب .فتدخله كان إنسانيا .وما حدث في العدوان على اليمن قرار المشاركة يعتبر الخروج عن القواعد العامة للدولة المغربية …أما اليمنيون الذين يقولون ذلك أعتبرهم عدوانيون على تاريخ اليمن العريق .فمال آل سعودلهؤلاء يجعلهم يقبلون بتدمير تاريخ اليمن .