انقطاع بث القناة الأولى على نايل سات لتراكم ديونها

canal tetouan0 | 2013.05.15 - 12:09 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:12 مساءً
شــارك
انقطاع بث القناة الأولى على نايل سات لتراكم ديونها

مغاربة : صحف

تفاجأ المشاهدين المغاربة يوم الأربعاء الماضي في تمام الساعة الثانية زوالا، من انقطاع بث القناة المغربية “الأولى” بسبب تراكم الديون على الشركة التي يرأسها فيصل العرايشي وعجزها عن سداد الديون لشركة “نايل سات” المصرية.

وذكرت يومية “الخبر” أن سبب انقطاع البث يعود إلى توقيف شركة “نايل سات” المصرية بث القناة المغربية على قمرها الصناعي بسبب عجزها عن سداد الديون رغم استفادتها من عدد كبير من المهل، مضيفة أن فيصل العرايشي، مدير عام للشركة، يكون بعدم صرف مستحقات الشركة المصرية، قد دخل عمليا في تنفيذ تهديداته بتوقيف قنوات القطب العمومي، التي نسبت إليه في وقت سابق.

وكان العرايشي، في وقت سابق من شهر مارس الماضي، قد هدد أمام انسداد الأفق، وانعدام خيارات أخرى، بإقفال التلفزيون إذا لم يسو الإشكال المالي الكفيل بتنفيذ لتكاليف الجدية التي جاءت بها دفاتر تحملات القطب العمومي، ونقل عن العرايشي حينها قوله لأعضاء المجلس الإداري المنعقد الأربعاء 27 مارس : “أنه ما عندو ما يدير أمام هذا الوضع وأنهم إلا بغاو نسدو التلفزيون غادي نسدو” في إشارة إلى أن التلفزيون العمومي يعيش ما يشبه الإقفال بعد دخوله مرحلة المؤقت الدائم نتيجة اكتفائه بالإعادات.

وارتباطا بالوضع المالي في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، نظم مستخدمو شركة الحراسة وقفة احتجاجية الخميس الماضي، أمام مقر الشركة احتجاجا على عدم حصولهم على رواتبهم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين