يوم تحسيسي حول استعمال الوسائل الحديثة في محاربة الرشوة بمدينة تطوان

canal tetouan0 | 2013.05.12 - 6:17 - أخر تحديث : الأحد 12 مايو 2013 - 5:59 مساءً
شــارك
يوم تحسيسي حول استعمال الوسائل الحديثة في محاربة الرشوة بمدينة تطوان

كنال تطوان + / المراسلة : زينب الزكري

في إطار حملة التوعية التي قامت بها جمعية ترانسبرانسي المغرب و التي شملت عدة مواضيع ذات أبعاد اجتماعية ، ارتأت الجمعية لتخصيص يوم الجمعة الجاري 9 ماي على الساعة العاشرة صباحاً بفندق دريم بتطوان و بالضبط طريق مرتيل ، كيوم تحسيسي للمدونين الصحافيين الشباب من أجل توسيع نهج طرق استعمال تكنولوجيا المعلوميات و وسائل الإتصال الحديثة في مكافحة الفساد ..
وعاينت كنال تطوان بدقة أهم ما جاء في هذا المشروع الذي تتابعه الجمعية ، مع كيفية إستخدام أهم الطرق لمحاربة الرشوة في إطار محكم و ثابت ،حيث تم تقديم شرح مفصل حول ظاهرة الرشوة و مدى انتشارها في الفضاء المغربي ،و كدى أهم القضايا التي يجب أن يُحاط بها علماً كل صحافي و أن يعرف أبعادها و خلفيتها التي تتكأ عليها ، على سبيل المثال المعرفة المدققة للزبونية و تجلياتها و الحق في الوصول إلى المعلومة و هلم جراً من المواضيع و التيمات التي لها دخل في التحريض على الفساد بأنواعه ..
كما عرف هذا اللقاء التواصلي تفاعلا كبيراً من المدونين ، بالرغم من أن الأماكن كانت محدودة ،إلا أن اللقاء كان تواصلياً من الدرجة الأولى إذ شمل تعليقات توضيحية عدة حول موضوع اللقاء و الاستفسار عن كل ما هو مبهم وغير مفهوم  . و أهم ما جاء في هذا اليوم التحسيسي هو تكوين مجموعات كل واحدة تتخصص في نشاط معين تمارس فيه كيفية محاربة الرشوة بطريقة علمية منظمة واضعة كل برنامج على حدى ، و ذلك من خلال وسائل الإعلام الالكترونية .. كما أن جمعية ترانسبارنسي المغرب لا زالت تبحث و تأخذ بعين الاعتبار كل جديد يفيد المواطنين لمكافحة ظاهرة الرشوة بالمغرب .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين