https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية الجسر للثقافة والتواصل تنظم ندوة حول: واقع العقار والتعمير بالمضيق !

الكاتبة : زينب الزكري

نظمت جمعية الجسر للثقافة و التواصل ندوة إشعاعية مساء يوم الجمعة 19 أبريل 2013 بدار الثقافة بالمضيق ،و التي تناولت موضوعاً شائكاُ و مثيراً و هو مسار و واقع العقار و التعمير بالمضيق و المشاكل التي تحيط بهذا المجال من شتى أبعاده السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية …
وعاينت جريدة كنال توداي ، افتتاح الندوة من طرف المُسير محمد الخياط الذي قدم للحضور الكريم أبرز المؤطرين المتواجدين في الصالة و قدم لهم شرحا مفصلا حول أهم المحاور الأساسية التي ستتناولها الندوة … كما اعتذر عن غياب بعض المؤطرين في الأمسية ،مع ذكره للمقولة الشعبية “الغائب حجته معه” ، فقد تم إبلاغهم عن طريق أعضاء الجمعية قبل ساعة من البدء لكن ظروفهم الشخصية منعتهم من التواجد .
و بحضور الأستاذ أحمد المرابط السوسي رئيس المجلس البلدي للمضيق الذي تحدث من خلال تجربته المتواضعة عن العراقل التي تواجه العقار و المشاكل التي يشكو منها التعمير و كدى دور المجلس البلدي في تصميم التهيأة . أما السيد عادل الدفوف ممثل رئيس هيئة المهندسين بتطوان فقد عرف في بداية الأمر هيئة المهندسين التي نظمتها الدولة على شكل هيئات قانونية تجمع تحت لوائها المهندسين من القطاع الخاص و العام . كما تحدث في عُجلة عن الدور التي تقوم به هيئة المهندسين و طبيعة اشتغالها و ما يخص إعداد تصميم التهيأة .
و للأسف تم غلق باب الحديث عن العقار نظرا لغياب المسؤولين عن مناقشة هذا الموضوع . و في آخر الندوة أتيح المجال للحاضرين و المهتمين بالشأن المحلي لإبداء آرائهم و مناقشاتهم و كدى انتقاداتهم البناءة .

تغطية حصرية – جريدة كنال توداي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.