تأهب أمني في مناطق متفرقة بالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا

canal tetouan0 | 2013.04.17 - 1:07 - أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2013 - 1:07 صباحًا
شــارك
تأهب أمني في مناطق متفرقة بالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا

شعب – وكالات

انتقلت عدوى التأهب الأمني من مناطق متفرقة بالولايات المتحدة، إلى العاصمتين البريطانية والروسية لندن وموسكو، بعد مقتل 3 أشخاص وإصابة ما يزيد على 130 شخصا في تفجيرين وقعا الاثنين قرب خط النهاية بماراثون بوسطن في ولاية ماساشوستس.

وأعلنت شرطة نيويورك أنها عززت إجراءاتها الامنية، وقال المتحدث باسم الشرطة بول براون في بيان: “نعزز الإجراءات الأمنية أمام الفنادق ومواقع أخرى معروفة في المدينة في انتظار معرفة مزيد من المعلومات عن هذين التفجيرين. فرق الاستجابة السريعة انتشرت حول المدينة لحين الوقوف على كل ما يتعلق بالانفجارات”.

وعند البيت الأبيض وسع جهاز الاستخبارات محيطه الأمني عقب وقوع الانفجارات، فأغلق طريق “بنسلفانيا أفنيو” وطوق المنطقة بشريط الشرطة الأصفر.

كما أغلق عدد من سياراته نقاط دخول، رغم أن منطقة البيت الأبيض لم تغلق، وسمح للسائحين وغيرهم بدخول المتنزه الواقع في الجهة المقابلة من الشارع.

وقال الناطق باسم قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس ستيف ويتمور، إن ادارة الشرطة فتحت مركزا لعمليات الطوارئ وزادت من دورياتها على الطرق والمناطق الحيوية الأخرى، ومنها ساحة دودجرز لكرة القاعدة ليل الاثنين.

من جانبها، أنشأت هيئة الطيران الفيدرالية منطقة حظر جوي فوق موقع الانفجارات، وأمرت عقب ذلك الطائرات المتجهة إلى مطار “لوغان” الدولي في بوسطن بالبقاء في مطاراتها في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال منظمو ماراثون لندن إن الشرطة البريطانية قررت “مراجعة” استعداداتها الأمنية للماراثون المقرر له الأحد المقبل، وأوضح المدير التنفيذي لماراثون لندن، أحد أكبر الماراثونات في العالم، نيك بيتل: “يتم تطوير خطتنا الأمنية بالتنسيق مع شرطة لندن. نحن على اتصال بهم منذ سمعنا بأخبار انفجاري بوسطن”.

وتابع: “نشعر بالأسف والصدمة لما حدث في بوسطن. قلوبنا مع المصابين وعائلاتهم. إنه يوم حزين جدا للرياضة”

وأكدت مسؤولة بارزة في شرطة لندن ما قاله بيتل، وقالت جوليا بندري إن الشرطة “ستراجع الترتيبات الأمنية” فيما يتعلق بالماراثون.

تعزيز التواجد الأمني بموسكو

وفي العاصمة الروسية، قالت الجهات المنظمة لبطولة الرياضيين العالميين في موسكو إنها ستعزز التواجد الأمني في أعقاب تفجيري بوسطن.

جريدة كنال توداي

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين