محمد السادس يقدم أطنانا من الأدوية والتجهيزات الطبية كهبة للغابونيين

canal tetouan0 | 2015.06.12 - 10:20 - أخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2015 - 10:20 مساءً
شــارك
محمد السادس يقدم أطنانا من الأدوية والتجهيزات الطبية كهبة للغابونيين

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بالمدرسة التطبيقية لمصالح الصحة العسكرية بليبروفيل، على تسليم هبة عبارة عن طنين من الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض الانتهازية المرتبطة بداء السيدا، ومساعدة من 12 طنا من الأدوية والتجهيزات الطبية والتقنية لفائدة المصالح الصحية الغابونية.
وتهم الهبة الملكية، التي تتكون من 2 طن من الأدوية الخاصة بمعالجة الأمراض الانتهازية والإصابات المرتبطة بداء فقدان المناعة المكتسبة (سيدا)، والمقدمة من قبل مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة، لفائدة الوحدات الصحية الغابونية التي تعنى بالتكفل بالمرضى حاملي الفيروس، ثلاثة أصناف من الأدوية تتمثل في مضادات للفيروسات ومضادات للجراثيم ومضادات للفطريات.

أما في ما يخص 12 طنا من الأدوية والتجهيزات الطبية والتقنية، فيتعلق الأمر بمساعدة من المملكة المغربية لفائدة المؤسسات الصحية بجمهورية الغابون، تضم على الخصوص أدوية خاصة بالطب النفسي والأعصاب وطب العيون، وأمراض الجهاز الهضمي والقلب والتخدير والإنعاش والأمراض الصدرية وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، والأمراض الجلدية والأمراض المرتبطة بالحساسية.

كما تشتمل هذه المساعدة على مجموعة من التجهيزات الطبية-التقنية، من ضمنها أجهزة خاصة بالتعقيم، وأجهزة لقياس ضغط الدم، وأخرى لقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء وأجهزة لتخطيط القلب ومعدات طبية أخرى.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    حنان says:

    المغرب أولى بالأدوية الناس كدموت ماجبرينشي الدوى انا مشي ضد معطى ولكن كافي بلادك عاد عطي الجار

  2. 2
    مواطن says:

    نحن الشعب المغربي أولى بالهبات الملكية، لأننا شعب في أمس الحجة إلى أدنى اﻹحتياجات. وسنقول لك الصحراء مغربية غير دوار معنا هههههه