متحف الأثار بتطوان يربح رهان المزيح المتحفي ويحقق نسبة زيارة غير مسبوقة (صور)

canal tetouan0 | 2015.06.04 - 11:04 - أخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2015 - 11:04 مساءً
شــارك
متحف الأثار بتطوان يربح رهان المزيح المتحفي ويحقق نسبة زيارة غير مسبوقة (صور)

كنال تطوان / متابعة 

احتضن متحف الآثار بتطوان الدورة الأولى لتظاهرة المزيج المتحفيMuseum Mix ، وذلك من 29 إلى 31 ماي 2015 بفضاء متحف الآثار بتطوان . بهدف خلق مزيج من الأنشطة الثقافية و الترفيهية بفضاء المتحف، و لإيجاد رابط جديد بين المجتمع والمتحف بمختلف مكوناته.

و من خلال هذه الدورة احتفل المتحف بمرور 75 سنة على  تأسيسه سنة 1940، عبر تنظيم “مزيج متحفي..تراث، فن و موسيقى“. تخلله أنشطة متنوعة من، « زيارات ليلية، عروض موسيقية، عروض أزياء، مسابقات تصوير، فضاء” WI-FI” في الحديقة،مسابقات عبر وسائل التواصل الحديثة …” موجهة بالأساس لجمهور الشباب و الأطفال و العائلات لولوج المتاحف و الاستئناس بها.

و حرصا منه على تشجيع ثقافة المعرفة و الاضطلاع و تسهيل الولوج إلى المؤسسات المتحفية٬  فتح متحف الآثار بتطوان أبوابه في وجه ساكنة المدينة و زوارها مجانا ابتداءا من يوم  الجمعة 29 ماي 2014 من الساعة 18:00 مساء.

وانطلاقا من الزيارات المسائية التي عرفت توافد أعداد كبيرة تقدر بالألاف ، استطاع فضاء المتحف الداخلي والخارجي باستقطابها واستيعابها وتأطيرها عبر زيارات مؤطرة ، ولإراحة الحضور المتفاعل مع الأنشطة المؤطرة ،خصص المنظمون فضاءا خارجيا معنيا بالمشاكة مربوط بالأنترنيت  ZONE  WI-FI،مؤثث بنمادج وإطارات لجميع مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالمتحف facebook- twitter-youtube-instagram  .

كما اختتم اليوم الأول بحفلين غنائيين كان الأول من احتفاءا وتقديرا للفنان العالمي TITO MALAGA  تضمنه وصلات غنائية راقية من ألبومه الغنائي TETUAN، وتقدير لمجهوداته الفنية وتشريفه للوجه الموسيقي المغربي في الديار الأمريكية أصر المتحف على تكريمه في نهاية الحفل ومشاركة هاته اللحظة مع جمهور تعدى المئات .

بعدها استمرت الأمسية الفنية مع حفل موسيقي كان أبطاله AFRICA FUSION BAND  ـهاته الأخيرة متعت أسماعنا بإيقاعات أفريقية  لتتنتهي بذلك فعاليات اليوم الأول .

أما اليوم الثاني فزيادة على الزيارات المتحفية المؤطرة ،احتظن المتحف عرضا أزياء مجموعة من المصممات الشابات تخلله بعض العروض الموسيقية .أما  اليوم الثالث تمتع خلاله الحضور بعرض موسيقي مقدم من طرف  ADIO BAND نال استحسان الجميع ،وبذلك اختتمت فعاليات الدورة الأولى من المزيج المتحفي – MUSEUM MIX   بمتحف الأثار بتطوان ،مسجلا  هذا الأخير رقما قياسيا في نسبة الحضور .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين