استنكار شديد من الآباء بعد رفع رسوم التسجيل في المدارس الخصوصية بتطوان

canal tetouan0 | 2015.05.26 - 10:06 - أخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 10:06 مساءً
شــارك
استنكار شديد من الآباء بعد رفع رسوم التسجيل في المدارس الخصوصية بتطوان

كنال تطوان / الشمال بريس

تفاجأ آباء وأولياء أمور تلاميذ مؤسسات التعليم الخصوصي بمدينة تطوان، بزيادة غير مسبوقة في رسوم التسجيل والنقل والتمدرس للموسم الدراسي المقبل 2015-2016، وعبروا عن رفضهم المطلق لهذه الزيادات التي اعتبروها “تستهدف جيوب الآباء والأمهات بدون وجه حق”.

وطالبت فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء تلامذة التعليم العمومي والخصوصي بإقليم تطوان، في بيان صادر عنها، الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل وتحمل مسؤولياتها لوقف مثل هذه القرارات الانفرادية، داعية كافة الآباء والأمهات والأولياء بالتصدي والتكتل من أجل الرفض التام لهذه الزيادات.

ودعت الفيدرالية، في ذات البيان، أصحاب مؤسسات التعليم الخصوصي بالتحلي بروح المسؤولية والمواطنة واعتماد مقاربة تربوية تشاركية، مع استحضار الأزمة الاقتصادية التي تمر منها البلاد، والجمود الواضح في كل أوجه الحياة.

وأوضح المصدر نفسه، أن قطاع التعليم المدرسي الخصوصي بنيابة تطوان يعيش حالة من الاحتقان، حيث عبرت العديد من جمعيات الآباء والامهات عن استيائها وامتعاضها من الزيادة في رسوم التسجيل والنقل والتمدرس، التي أعلنت عنها بعض المؤسسات الخصوصية التي لا ترى سوى جيوب الآباء كحل سريع للاغتناء وزيادة ثرواتهم في مقاربة مالية محضة أفرغت العملية التربوية من محتواها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Titwani says:

    mli l9raya kid5ol fiha lbi3 wxra makadb9axi l9raya

  2. 2
    naziha says:

    Saraha s3iba bzafff bhal ana 3andi 2 bnitat bzafff …mesab kolchi ytafa9 w maykhalschi lmochkila makaytaf9ochi ….kayn li 3ando howa hadak wlakin la .. khsom y7isso chwiya bhadak li dakhl dyalo mhdod …gha dakchi li kankhalso w kant9atlo m3ah 3ad nzid mnin ..w hna chkon yzidna .. darori mn tadakhol bach yhaydo hadchi.