مغني الراب الملقب ب “الحاقد” يطرق سراحه …

canal tetouan0 | 2013.03.31 - 6:04 - أخر تحديث : الأحد 31 مارس 2013 - 6:05 صباحًا
شــارك
مغني الراب الملقب ب “الحاقد” يطرق سراحه …

الكاتب : نيشان

أفرج صباح يوم الجمعة 29 مارس 2013 عن مغني الراب المغربي المثير للجدل معاذ بلغوات الملقب بالحاقد من داخل أسوار سجن عكاشة بالدار البيضاء، بعدما أكمل عقوبته السجنية بتهم تخص القذف في حق موظفين عموميين و مؤسسة عمومية.

و كانت السلطات الأمنية قد اعتقلت الحاقد في 28 من مارس 2012 بعد نشره لفيديو أحد أغانيه تحت عنوان “كلاب الدولة” على موقع اليوتيوب حيث يظهر  شرطي برأس حمار و هو يجر مواطنا إضافة إلى تحقيره مؤسسة عمومية وهي الإدارة العامة للأمن الوطني في كلمات الأغنية، و هي الأفعال التي اعتبرتها المحكمة “اهانة موظف أثناء ممارسة مهامه وتحقير هيئة منظمة.

و قد اصدرت المحكمة الابتدائية في ماي الماضي في حق الحاقد حكما بالسجن لمدة سنة مع غرامة مالية بقيمة 1000 درهم مع أداء درهم واحد رمزي للمطالب بالحق المدني، و هو الحكم الذي اكدته محكمة الاستئناف بعد ذلك في 27 من يوليوز الماضي.

الحاقد و الذي عانق الحرية اليوم يعتبر من بين الوجوه المعروفة و الناشطة في حركة 20 فبراير التي عرفت تشتتا في هياكلها بعد تنصيب الحكومة المغربية الجديدة، و قد ذكرت مصادر مقربة منه اليوم انه يعتزم عقد لقاء تواصلي اليوم “بالباطوار” من اجل الحديث عن فترة السجن التي قضاها داخل أسوار سجن عكاشة بالبيضاء.

جريدة كنال توداي

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين