انطلاق محاكمة 16 عنصر من الحرس المدني تسببوا في غرق مهاجرين بمياه سبتة

canal tetouan0 | 2015.03.04 - 11:26 - أخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2015 - 11:26 صباحًا
شــارك
انطلاق محاكمة 16 عنصر من الحرس المدني تسببوا في غرق مهاجرين بمياه سبتة

كنال تطوان / الشمال بريس

ذكرت وسائل إعلام اسبانية، أن 16 عنصرا من الحرس المدني الاسباني يمثلون أمام المحكمة، اليوم (الثلاثاء)، وذلك في إطار التحقيق الذي تجريه السلطات الاسبانية حول مصرع 15 مهاجرا افريقيا، من دول جنوب الصحراء، غرقا بمياه سبتة المحتلة.

وأوضحت ذات المصادر، أن المحكمة وجهت لعناصر الحرس المدني الـ 16 تهمة “ارتكاب جريمة القتل غير العمل المتهور”، مبرزة أنه تبث تورطهم في إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع على المهاجرين الأفارقة في عرض البحر مما تسبب في وفاة 15 منهم غرقا.

وأضافت المصادر، أنه من بين العناصر المتهمة في هذا الحادث ضابط برتبة قبطان في الحرس المدني، وآخر برتبة رقيب، وملازم إلى جانب 13 عنصرا آخرين من قوات الأمن كانوا منتشرين على شاطئ طاراخال بسبتة المحتلة.

وعقب هذا الحادث، الذي أثار جدلا بإسبانيا، اعترف “خورخي فرنانديز دياز”، وزير الداخلية الاسباني، أمام البرلمان، باستخدام الرصاص المطاطي لصد وثني المهاجرين، مشددا على أن هذه المعدات لم تصب هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء.

ودافع في المقابل على “براءة” عناصر الحرس المدني، قائلا في تصريح للصحافة إن “الحكومة وأنا، كوزير للداخلية، مقتنعين بأن عناصر الحرس المدني المتهمين في هذه القضية أبرياء، وتصرفوا بشكل صحيح”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين