https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

توقيف ضابط أمن تابع لولاية أمن تطوان إتهم رئيسه بالتلاعب في” بونات المازوت “

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

قررت المديرية العامة للأمن الوطني، توقيف ضابط أمن يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالعرائش التابعة لولاية أمن تطوان ، عن العمل لمدة ستة أشهر، لتجرؤه على الدخول في ملاسنات مع رئيسه المباشر، وصلت إلى حد التهديد وتبادل التهم فيما بينهما.

و بحسب مصادر أمنية فإن الصراع الذي تفجر منذ مدة بين العميد “حسن”، بصفته رئيس المصلحة الإدارية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالعرائش، وضابط الأمن “عبد القادر.ن” الذي يعمل تحت إمرته بنفس المصلحة، استدعى في البداية حضور لجنة تفتيش جهوية تابعة لولاية أمن تطوان، رفعت على إثره تقريرا إلى المديرية العامة للأمن الوطني ، قبل أن توفد هذه الأخيرة لجنة تفتيش مركزية، باشرت التحقيق النهائي في الموضوع، حيث أسفر التحقيق الإداري عن قرار يقضي بتوقيف ضابط الأمن عن العمل لمدة ستة أشهر .

وأكدت مصادر مطلعة، أن ضابط الأمن “عبد القادر.ن” كال لرئيسه المباشر تهمة ”التلاعب” في كميات “المحروقات” من بنزين و غازوال، المخصصة لسيارات المصلحة ، متوعدا إياه بالانتقام منه عبر اللجوء إلى شخص قريب منه، يشغل منصبا أمنيا رفيعا ، ما دفع رئيس المصلحة إلى تسجيل اتهامات الضابط و وعيده بواسطة هاتفه النقال، قبل أن يشرع في تقديم شكاية في موضوع للمصالح المختصة بعدما أبلغ الأمر إلى رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالعرائش، و الذي أبلغ بدوره والي أمن ولاية تطوان، ليصل صدى الصراع في الأخير إلى المديرية العامة للأمن الوطني.

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

4 رأي حول “توقيف ضابط أمن تابع لولاية أمن تطوان إتهم رئيسه بالتلاعب في” بونات المازوت “”

  1. هناك بالحدود الوهمية باب سبتة ضابط أمن رائحته أزكمت الجميع من عناصر أمنية ومدنيين يتضاهر بالجد والعمل والشرعية والقانون وإستعمال الهاتف اتناء العمل وماهو إلا ثعلب جائع زوجته تشتغل في ميدان الترجمة مع السلطات الإسبانية بمدينة سبتة وتدخل وتخرج بسيارتها دات الترقيم الإسباني من الممر الممنوع ويتوفر على الجنسية الإسبانية ترى هل أنت على علم بدالك السيد المدير العام للأمن الوطني والسيد والي ولاية الأمن بتطوان اماعن إسمه فأنتم تعرفون طريقة الوصول إليه

    رد
  2. هناك بالحدود الوهمية باب سبتة ضابط أمن رائحته أزكمت الجميع من عناصر أمنية ومدنيين يتضاهر بالجد والعمل والشرعية والقانون وإستعمال الهاتف اتناء العمل وماهو إلا ثعلب جائع زوجته تشتغل في ميدان الترجمة مع السلطات الإسبانية بمدينة سبتة وتدخل وتخرج بسيارتها دات الترقيم الإسباني من الممر الممنوع ويتوفر على الجنسية الإسبانية ترى هل أنت على علم بدالك السيد المدير العام للأمن الوطني والسيد والي ولاية الأمن بتطوان اماعن إسمه فأنتم تعرفون طريقة الوصول إليه

    رد
  3. كما تعلمون ان هذا الجهاز سمعته سيئة لدى عموم الشعب المغربي على غرار باقي الأجهزة الأمنية المغربية، المهم رغم بعض التطور والإصلاح الذي لامسنه في السنوات الأخيرة، إلا انه غير كاف بالمرة حيث لازال الفساد يستشري بين عناصر الشرطة بمختلف رتبهم، فهم في ممارستهم وسلوكهم اتجاه المواطن البسيط اقرب الى العصابة منهم الى جهاز شرطة .
    كما أن مثل هذه الخلافات بين عناصر الأمن ورؤسائهم قد تكون صحية في بعض الأحيان، خصوصا عندما يكون الدافع هو الإحتجاج على فعل أو أوامر غير قانونية وعادلة، لا للطاعة العمياء خصوصا فيما ليس منطقيا وعادلا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.