الوردي : أحترم ناشري صور اختلالات المستشفيات على “الفايسبوك”

canal tetouan0 | 2015.01.07 - 2:39 - أخر تحديث : الأربعاء 7 يناير 2015 - 2:39 صباحًا
شــارك
الوردي : أحترم ناشري صور اختلالات المستشفيات على “الفايسبوك”

بعد الضجة التي أثارها نشر مجموعة من الأطباء لصور “تفضح” الواقع “المزري” الذي تعيشه مجموعة من المستشفيات العمومية، خرج وزير الصحة الحسين الوردي ليؤكد أنه “يحترم” هذه الخطوة.

ففي أول رد فعل له حول الموضوع، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، شدد الوردي على أنه يحترم ما وصفه النواب بـ”السلطة الخامسة” أي الانترنت، ويأخذ بعين الاعتبار ما يتم نشره، معبرا عن “احترامه” للأطباء الذين أقدموا على نشر صور اختلالات المستشفيات، لكون ذلك يدخل في إطار “حقوقهم” وفي “حرية التعبير”.

وكشف الوزير عن كونه أرسل لجان تفتيش إلى بعض المستشفيات بعد نشر صور تخصها، وذلك “ليس لمعرفة من قام بإرسال الصور،” بقدر ما أن الهدف من ذلك هو “معالجة الاختلالات التي ظهرت في هذه المؤسسات.

”يذكر أن عددا من الأطباء قاموا مؤخرا بإنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، ينشرون فيها مشاهد مما يعيشونه يوميا داخل المستشفيات العمومية في مختلف مناطق المملكة، في رد على تصريحات للوردي “وجه فيها اتهامات للأطباء بالمساهمة في تردي الخدمات الصحية في مستشفيات المملكة بسبب الغيابات المتكررة”، وذلك ليبينوا أنهم “يلجؤون إلى معدات وتجهيزات بدائية لخدمة المرضى، في وقت يتهمهم فيه الوزير بالمساهمة في تردي الخدمات الصحية في ما تغيب عن المستشفيات أبسط ظروف الاشتغال.”

اليوم

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين